12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

خبير اقتصادي يرى أن الإنفاق الحكومي يحفظ وظائف ومرتبات المصريين 

2021/10/21 07:45 PM | المشاهدات: 603


خبير اقتصادي يرى أن الإنفاق الحكومي يحفظ وظائف ومرتبات المصريين 
سلمي فاروق

أصدر رئيس الوزراء الدكتور"مصطفى مدبولي" بعض القرارات وذلك بخفض الإنفاق الحكومي للمصريين، كما يرى الخبير الاقتصادي الدكتور "شريف الباز" 

بأن تلك القرارات تساهم في دفع عجلة التنمية بأسلوب إيجابي يحفظ للمصريين وظائفهم ورواتبهم، كما أن جائحة كورونا جاءت وأثرت على العالم بأكمله وبصورة خاصة مصر أصبحت تُعاني من ارتفاع البطالة، فأوضح أن الحل في تخفيض سن المعاش وتقلص عدد ساعات العمل والذي يعتبر حلاً أساسياً ضمن الحلول.

 

إقرأ أيضًا/ "الاقتصاد المصري".. ينمو بمعدل 5.1% في يونيو 2022

 

وبعد مرور جائحة كورونا العالمية، استفادت مصر بعبقرية أبنائها وذلك من حاملي الدراسات العليا والاستفاده من أبناءها، حيث لن يكون 60 % من أطباء مصر خارجها.

 

إقرأ أيضًا/أسعار وأنظمة سداد الوحدات في كمبوند ريزيدنس 8 العاصمة الإدارية

 

ثم نرصد لكم القرارات الصادرة من مجلس الوزراء الأحد الماضي وهي كالآتي:. 

1- عدم إجراء أي تعيينات أو ترقيات (عدا الوظائف القيادية التي يتم العرض بها على جهات وسلطات الاختصاص) أو تسويات أو أية تعديلات وظيفية إلا بعد صدور القرار اللازم من رئيس مجلس الوزراء بذلك، ما لم يكن ذلك تنفيذاً لحكم قضائي واجب النفاذ.

 

2- حظر الصرف على المنح التدريبية ومكافآت التدريب والمنح الدراسية في الداخل أو الخارج.

 

إقرأ أيضًا/الطبيعة المناخية عامل أساسي ضمن وتيرة التعافي الأخضر

 

3- حظر الصرف على اعتمادات الخدمات الاجتماعية بخلاف الإعانات الاجتماعية الشهرية أو الموسمية والرياضية والترفيهية للعاملين.

 

4- حظر زيادة عدد الاجتماعات أو حضور الجلسات واللجان عما تم في السنة المالية 2020/2021، مع خفض قيمة بدل حضور الجلسة أو الاجتماع الواحد بنسبة 50%.