12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مدير التمويل الدولي والفرص الاقتصادية بين الرجل والمرأة

2021/10/13 08:14 PM | المشاهدات: 417


مدير التمويل الدولي والفرص الاقتصادية بين الرجل والمرأة
نورهان إيهاب

أشار "وليد اللبدي"، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن، أن المرأة في مصر مازالت لا تتمتع بنفس الفرص الاقتصادية التي يتمتع بها الرجل.

 

إقرأ أيضاً / ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم

 

 فتمكين المرأة وزيادة مشاركتها اقتصاديًا أدى إلى استغلال قدراتها والمواهب المتاحة لتطوير الأعمال، ودفع عجلة النمو في مصر، وهو أمر بالغ الأهمية للاقتصاد المصري.

وفي ذلك السياق أشار السفير السويسري لدى القاهرة، "بول جارنييه"، إن الشمول المالي للسيدات يعزز النمو الاقتصادي، مشيرًا إلى قيام السفارة السويسرية من خلال الشراكات مع الجهات المعنية في مصر لدفع تمكين المرأة.

 وفي ذلك السياق بين أيضاً السفير الهولندي بالقاهرة، "هان ماورتس سخابفلد"، على جاهزية السفارة الهولندية للعمل المشترك مع الأطراف المعنية لتعزيز تمكين المرأة وزيادة مشاركتها الاقتصادية.

 

إقرأ أيضاً /الإحصاء: وصول عدد سكان مصر إلى 102 مليون نسمة

 

جاء ذلك ضمن فعاليات توقيع اتفاقاً بين المجلس القومي للمرأة ومؤسسة التمويل الدولية، التابعة لمجموعة البنك الدولي، بشأن الدعم الفني لتطوير أداء مصر في تقرير المرأة وأنشطة الأعمال والقانون، وذلك لتمكين الاقتصادي للمرأة، وقدرتها على الحصول على التمويل، وزيادة مساهمتها في تحقيق رؤية التنمية للدولة 2030.

 

إقرأ أيضاً /مياه أسيوط والمسار الوظيفي الإداري

 

كما أطلقت وزارة التعاون الدولي بالتعاون مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين عدد من المبادرات الهادفة لتمكين المرأة، من أهمها محفز سد الفجوة بين الجنسين ،جاء ذلك بهدف تمكين المرأة ودعمها، وسد الفجوة الاقتصادية بين الجنسين، بالتعاون مع الأطراف ذات الصلة وذلك من خلال إجراءات تنفيذية محددة على مدار ثلاث سنوات. حيث أنه في عام 2020 صدر عدد من المبادرات جاء من ضمنها مبادرة كمامة التي أطلقت العام الماضي بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومؤسسة النداء.