12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الرئيس السيسي وأنظمة الري وصيانة الآبار القديمة 

2021/09/18 06:13 PM | المشاهدات: 718


الرئيس السيسي وأنظمة الري وصيانة الآبار القديمة 
نورهان إيهاب

اجتمع الرئيس "عبد الفتاح السيسي" اليوم مع الدكتور "مصطفى مدبولي" رئيس مجلس الوزراء، والدكتور "محمد عبد العاطي"، والسيد "القصير" وزير الزراعة ، واللواء أ.ح "إيهاب الفار" .

وتناول الاجتماع  "بحث الاستغلال الأمثل لمياه الأمطار  والسيول في تنمية الزراعات المطرية، وكذلك المشروع القومي لإنتاج البذور".


اقرأ أيضاً / التبادل التجاري بين مصر والبحرين يصل لـ 513 مليون دولار.


وأشار الرئيس إلى الجهود المشتركة بين وزارتي الري والزراعة في مجال حجز وتوزيع مياه الأمطار والسيول لمنع إهدارها وتحقيق الاستغلال الأمثل لها في المناطق المطيرة على مستوى الجمهورية.
 وتابع استعراض الجهود الجارية حالياً في هذا الإطار، بما في ذلك إعادة تأهيل وصيانة الآبار القديمة ورفع كفاءتها، فضلاً عن بناء السدود والحواجز للحفاظ على مياه الأمطار واستغلالها 


وتابع الرئيس توجيهاته بالاستمرار في كافة الجهود التي من شأنها تحقيق الاستفادة المثلى من كل الموارد المائية المتاحة بالجمهورية.
وأشار المتحدث الرسمي أن وزير الري استعرض الدراسات الهيدرولوجية والهندسية لتلك السدود، بالإضافة إلى جهود تحديث أنظمة الري على مستوى الجمهورية.


اقرأ أيضاً / أسعار تذاكر قطارات الـTop vip» ‎‎».


وأشار وزير الزراعة إلى عينات من إنتاج المشروع القومي للبذور بالشراكة مع الخبرة الأجنبية، وذلك في إطار جهود الدولة لدعم القطاع الزراعي ورفع الكفاءة الإنتاجية.
وتابع السيد الرئيس توجيهاته بالتوسع في تلك الجهود الحيوية وتوفير الموارد والدعم لإنتاج البذور في مصر، بما في ذلك من مردود مهم يهدف إلي الاعتماد على بذور منتجة محلياً.