12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

كيفية استخدام فيتامين سى

2021/09/17 06:53 AM | المشاهدات: 260


كيفية استخدام فيتامين سى
ندى الطناني

يعد فيتامين سي واحد من أهم المكونات التي تحارب الشيخوخة، ويتم إدخاله في منتجات العناية بالبشرة، نظرا لدوره وأهميته فى مجال العناية.

 

ورغم أن فيتامين سي يدخل فى العديد من المكونات الغذائية، إلا أن هذا غير كافي لكى تمتصه البشرة مباشرة، وهنا يأتي دور سيروم فيتامين سي تحديدا، حيث يتم تطبيقه بشكل مباشر على البشرة لتقوم بامتصاصه والاستفادة منه. 

ومن هنا دعونا ننتقل الى أهمية فيتامين سي للبشرة، فهو يعمل على التقليل من تصبغات الوجه، فهذه مشكلة تعاني منها الكثير من النساء و من عدم توحد لون البشرة، وتحدث هذه التصبغات نتيجة لانتاج كمية أكبر من الميلانين فى مناطق من البشرة، ولذلك ففيتامين سي يقوم بالمساعدة فى التخلص من هذه التصبغات و يعمل على توحيد لون البشرة.

 

والأهمية الثانية له، أنه يعمل على ترطيب البشرة بشكل فعال، حيث أنه يحتوي على مواد تحميها من الإصابة بالجفاف، ويحافظ على خلاياها و يعوضها فقدانها من الماء، ويعمل أيضا كمساعد هام فى نضارة البشرة، وذلك يتم من خلال تنعيم سطح الجلد و شده.

ويذكر أن نتيجة الاستخدام المنتظم للفيتامين، فيعمل على التقليل من احمرار البشرة وتهيجها، والمساهمة في علاج الهالات السوداء، وشد البشرة..

 

كما أنه يحمي البشرة من أضرار الشمس وتهدئة الحروق الناتجة عنها والتئامها.

 

 

إقرأ أيضا الإنسان كائن مجهول

 

 

 

والجدير بالذكر أن فيتامين سي يتوفر في منتجات السيروم بأكثر من صيغة وأشهرهم

L¬-Ascorbic Acid / ويفضل استخدامه لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة بنسبة تركيز10% أو %20.

 

Sodium / magnesium ascorbyl phosphate و هذا يفضل استخدامه لأصحاب البشرة العادية والحساسة بنسبة تركيز 10% أو 15%وأي صيغة أخرى أو تركيزات اخرى، 

غير فعالة وليس لها جدوى.

 

 

إقرأ أيضا إدمان السوشيال ميديا

 

 

واليك بعض النصائح عند شرائك لفيتامين سي، فيجب أن يكون بتركيز 10% فيما أعلى إذا كان المنتج الذي اخترته يستخدم فيتامين سي النقي في صورته الطبيعية الاسكوربيك أسيد حتى يكون فعال.

 

كذلك اختاري فيتامين سي الذي يأتي في عبوة داكنة سواء باللون الأسود أو البني أو الأزرق أو لون أبيض غير شفاف، وتجنبي تمامًا العبوات الشفافة حتى لا يفقد قيمتة ولا يتأثر بعوامل الهواء و الضوء من حوله.

 

 

 

إقرأ أيضا صوت غير مسموع

 

 

 

واحرص على التأكد من لون فيتامين سي، اذ أن فيتامين سي الأصلي لونه شفاف أو أبيض، مما يعني أنه ليس مخلوط بألوان، كما عليك أن تختاري المنتج الذى لا يحتوي على عطور وألوان صناعية.

وإليك أيضا طريقة استخدام سيروم فيتامين سي الصحيحة لنتيجة فعالة، 1- نظفي بشرتك بالغسول المناسب والماء الفاتر وليس الساخن.

2-جففي بشرتك بشكل خفيف حتى تبقى رطبة وتمتص السيروم بشكل أفضل.

3-وزعي بضع قطرات من السيروم على وجهك وعنقك مع التدليك من اسفل لاعلى.

4-ربتي على بشرتك بضغطات خفيفة حتى يتم امتصاصه بشكل جيد

5-يوضع السيروم قبل المرطب, ومن ثم ضعى المرطب بعد امتصاص بشرتك للسيروم.