12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

لحظة استيلاء لصوص على أرصدة البنوك أثناء سحب ملايين الأموال.

2021/08/30 11:30 AM | المشاهدات: 769


لحظة استيلاء لصوص على أرصدة البنوك أثناء سحب ملايين الأموال.
منار علي حبيشي

واصلت وزارة الداخلية الضربات الأمنية الناجحة ضد التشكيلات العصابية مرتكبي جرائم الاستيلاء على أموال عملاء بعض البنوك بطرق احتيالية، وتمكنت خلال 48 ساعة من ضبط تشكيل عصابي آخر استولى على أكثر من 2 مليون جنيه من حسابات المواطنين.

 

 

اقرأ أيضاً/ أسعار الأسماك اليوم الأربعاء 25 أغسطس بسوق العبور للجمله

 

 

وتلقى قسم مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة بلاغاً بتعرض عدد من المواطنين لوقائع نصب بقيام مجهول بالاتصال بهم والادعاء بعمله بأحد البنوك، واستحقاقهم مبالغ مالية كجوائز إثر سحب عشوائي والحصول منه على بيانات حساباتهم بدعوى إيداع المبالغ المالية بحساباتهم الشخصية، واستغلال تلك البيانات في إجراء عمليات سحب مبالغ مالية من حساباتهم الشخصية، من خلال شراء نقاط خاصة بالألعاب الإلكترونية عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" ثم إعادة بيع تلك النقاط عبر مواقع التسويق الالكتروني بسعر أقر من مثيلاتها، وتحويلها على محافظ ذكية وخدمات تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول.

 

 

اقرأ أيضاً/ أسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة وفقأ لآخر التعديلات

 

 

 

وتم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده باستخدام وسائل التقنية الحديثة وتتبع حركة الأرصدة المستولى عليها، والنطاقات الجغرافية للأرقام المستخدمة في تلك البلاغات إلى أن وراء ارتكاب ذلك النشاط الإجرامي "تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص".

 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم ضبطهم، وبحوزة أحدهم "هاتف محمول 7 شرائح تستخدم في ارتكاب الوقائع".

 

 

اقرأ أيضاً/ أسعار الفواكه والخضروات اليوم بالأسواق المصرية

 

 

 

واعترف المتهمون بممارستهم ذلك النشاط الإجرامي، وارتكابهم عدد من الوقائع، وبتطوير مناقشتهم وأكدوا على شرائهم قطع أراضي وعقارات من متحصلات وقائع النصب، وإيداع باقي المبالغ المستولى عليها بحساباتهم الشخصية بالبنوك.

 

ونجحت الشرطة في التوصل إلى تقدم العديد من البنوك والمواطنين ببلاغات نصب واستيلاء على مبالغ مالية تتجاوز 2 مليون جنيه فتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.