12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مجلس الوزراء وقرار ترقية الموظفين.

2021/07/29 08:25 PM | المشاهدات: 352


مجلس الوزراء وقرار ترقية الموظفين.
شمس مجدى حواش

قام مجلس الوزراء في جلسته اليوم بالموافقة على مشروع قرار ترقية موظفين الجهاز الإداري للدولة وقد قدم هذا المشروع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومن الجدير بالذكر أن هؤلاء الموظفين لابد وأن تكون قد اكتملت المدد البينية اللازمة لترقيتهم إلى مستوى وظيفي أعلى ويشير القرار إلى أن الموظفين الذين سيتم ترقيتهم بلغ عددهم ٨٠٠ ألف موظف.

 

إقرأ أيضاً/حقيقة ارتفاع أسعار السلع التموينية وهذا مع ارتفاع أسعار البنزين

 

وأشار القرار إلى أن الموظفين المقرر ترقيتهم والذين أتموا المدد البينية المحددة لكل مستوى وظيفي حتى ٢٠٢١/٦/٣٠ يأخذون ترقيتهم بدءاً من مطلع يوليو الجاري مع الاحتفاظ بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بشرط أن تكون هذه الترقية لمستوى وظيفي واحد.

 

إقرأ أيضاً/مصر تنجح في مكافحة الفيروسات

 

ووفقاً لهذا القرار يبدأ الموظف الذي تم ترقيته في أخذ الأجر المقرر للمستوى الوظيفي الذي تمت ترقيته إليه بدءاً من يوليو ٢٠٢١ أو أنه يأخذ أجره السابق وعليه علاوة ترقية بنسبة ٥٪ .

 

 

إقرأ أيضاً/ وقد أشار هذا المشروع إلى أن الموظفين الذين أتموا ثلاث سنوات في وظيفتهم يستحقون إضافة حافز بحد أدنى ١٠٠ جنيه وحد أقصى ١٥٠جنيه شهرياً.

 

إقرأ أيضاً/عاجل.. لبنان تشتعل وإصابة الكثير

 

ويأتي هذا القرار في إطار حرص الحكومة على تشجيع الموظفين بالجهاز الإداري للدولة كما أن هذه الترقية تساهم بالدفع بالشباب إلى مستويات وظيفية أعلى بما يساهم فى تطوير الموارد البشرية بالجهاز الإداري بالدولة.