12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

كوكب متوتر

2020/06/20 03:30 PM | المشاهدات: 1394


كوكب متوتر
نورهان حجازي محمد

إقرأأيضاًإحذر قرينك قد يدمرك

بعد توتر استمر اكثر من ثلاثة أشهر انعزل فيهم العالم و انعزلت الأفراد عن بعضها البعض و لم يصبح لهم أي وسيله للتواصل غير وسائل التواصل الاجتماعي أصبحوا يتبادلون الأخبار السلبية بينهم حتي سيطرت عليهم و علي حالتهم النفسية أصبحوا يعانون من مشاكل عدة (الاكتئاب، الانتحار، الرغبة في الانعزال الدائم، الشعور بالوحدة، البحث عن متع الحياة حتي ولو كانت محرمه) من أجل بعث الشعور بداخلهم انهم موجودون على وجه الحياة ليس إلا. 

لا شيء يمكنهُ إيذائك أكثر مِن أفكارك فى التفكير المتزايد في الأشياء و المواقف السلبيه قد يفسد عليك راحتك و سعادتك و ينهي يومك بتوتر جديد و دون إضافة أي جديد ليومك ثم تجد أن العمر قد انقضي دون أن تشعر به فى العمر كلما اخذت منه نقص و أنه كلما ذهب يوم لن يعود و أن الحياة و ان كانت صعبه فهي ليست مستحيله 

أصيب الكثير من الناس بحالات اكتئاب شديدة ظنًا منهم أنه قد انتهي كل شئ، انعزلوا عن المحيطين بيهم و تركوا أنفسهم للخوف و التوتر يسيطر عليهم و كأنه قد انتهي كل شئ أنت لست مطالب بفعل اي شئ في تلك الفتره فقط دع عنك القلق و استمتع بتلك الفتره من الراحه فلن تتكرر ثانيًة. 

التوتر مثل الحلقه المفرغه إذا بدأت في السيطرة علي الفرد و الاستسلام لها ينتج عنه أمراض نفسية لا تقل خطوره عن الأمراض الجسمانية. 

لا تغرق نفسك في بحر من الاسئله"ماذا لو"؟ لا ترهق عقلك بتخيل أشياء لم يحدث منها شئ لا تدخل نفسك في منطقه مقارنه مع غيرك و تصور نسخ اخري منك في عالم موازي و تتخذ قرارات مختلفه"عصر الانترنت يحثنا علي الاختيار و المقارنه و تبادل السلبيه" لا تفعل تلك الأشياء بنفسك 

التوتر و التفكير في الماضي  سوف يضيع عليك فرصة العيش الآن كن إنسان بما يكفي ولا تخف من المستقبل كن إنسان بما يكفي و كن بخير.

إقرأ أيضاًلا تخافوا ولكن إحذروا

لا تنتظر أن تنجو لتصبح شخصت نافعاً و تستثمر الوقت تلك الفتره حتما ستنقضي و تشرد في تفاصيلها فلا شئ يعادل تلك التجربه سوف تنفرج الغمه و تنتهي الأزمة و تعود الحياة إلي طبيعتها مره أخري و لكن هل ستعود أنت الي حياتك مره اخري؟ 

اجلس مع نفسك و قم بتصفية حساباتك معاها و اعرف ذاتك من أنت؟ و ما الذي يجب عليك فعله؟ يمكنك استغلال تلك الفتره في تجديد علاقتك بربك و التعرف عليه 

مشاركه التجارب الملهمة و المؤثره تحفزك علي خروج افضل ما فيك و تجدد شغفك و طاقتك و تغير نظرتك للحياه 

ابحث عن مصدر ألهامك و كون دائمًا علي قرب منه لا تستسلم للمشاعر و الأفكار و العلاقات السلبيه و أعلم أن دائمًا بداخل كل محنه منحه ربانية ينقذ بها الله عباده 

تقبل الواقع و حياتك يجعلك تستمتع بهما يجعلك تستمتع بكل شئ دون أن تستسلم لما يحدث حولك "الخوف لا يمنع الموت ولكنه يمنع الحياة"نجيب محفوظ. 

إقرأ أيضاًجلب سكان الأرض