12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الصين توافق على لقاح شركة سينوفاك للاستخدام العام.

2021/02/06 04:54 PM | المشاهدات: 526


الصين توافق على لقاح شركة سينوفاك للاستخدام العام.
خلود طارق

قالت شركة التكنولوجيا الحيوية سينوفاك يوم السبت، إن لقاح كوفيد19 الخاص بوحدتها قد تمت الموافقة عليه للاستخدام من قبل عامة الناس من قبل الجهة المنظمة للمنتجات الطبية في الصين.

وهو ثاني لقاح تمت الموافقة عليه للاستخدام العام في الصين، بعد أن تمت الموافقة على اللقاح الذي طوره معهد بكين التابع للمجموعة الصينية الوطنية للصناعات الدوائية (سينوفارم) في ديسمبر.

تم بالفعل استخدام اللقاحين، بالإضافة إلى مرشح ثالث من Sinopharm، في برنامج التطعيم الصيني الذي قدم أكثر من 31 مليون جرعة، تستهدف بشكل أساسي المجموعات المعرضة لخطر الإصابة، يتم استخدام مرشح رابع من CanSino Biologics بين الأفراد العسكريين.

اقرأ أيضًا:مرسى علم يستقبل 7 رحلات طيران سياحية قادمة من أوروبا

قال سينوفاك في بيان صحفي إن إندونيسيا وتركيا والبرازيل وتشيلي وكولومبيا وأوروغواي ولاوس منحت تصريحًا طارئًا للقاح CoronaVac الذي طورته شركة Sinovac Life Sciences.
وقال سينوفاك إن الموافقة على نظام الجرعتين من قبل الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية الصينية تستند إلى نتائج شهرين من التجارب السريرية في المراحل المتأخرة في الخارج، والتي لم يتم الحصول على بيانات التحليل النهائية منها بعد.

وأضافت أنه من المتوقع أن تتمكن وحدتها سينوفاك لايف ساينس ومقرها بكين من إنتاج أكثر من مليار جرعة سنويًا في شكل مكونات سائبة بحلول فبراير.

اقرأ أيضًا:رجائي عطية يعمل على إلغاء أكاديمية المحاميين

تعمل Sinovac أيضًا على توسيع قدرتها على ملء اللقاح في قوارير ومحاقن ، والتي تتخلف حاليًا عن قدرتها على تصنيع اللقاح. كما قامت بالاستعانة بمصادر خارجية لإجراءات الملء والتشطيب لشركاء في الخارج.
قالت وزارة الخارجية الصينية إن الصين تخطط لتوفير 10 ملايين جرعة لقاح لـ COVAX، وهي مبادرة عالمية لتقاسم اللقاحات تدعمها منظمة الصحة العالمية، تقدمت سينوفاك وسينوفارم وكانسينو بطلب للانضمام إليها.

أظهرت تجربة المرحلة الأولى والثانية في الصين أن اللقاح يمكن أن يؤدي بأمان إلى استجابة مناعية للمشاركين الأكبر سنًا، كما يتم اختباره أيضًا في المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 17 عامًا. 

اقرأ أيضًا:وزير البيئة الموريشى يستقبل سفيرة مصر د/" علياء برهان".