12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

فقدته أسفل الثرى 

2021/06/11 12:18 PM | المشاهدات: 670


فقدته أسفل الثرى 
ياسمين عطالله

رحل من كنت أظنه سيبقى رحل السند ولم يبقى منه سوى الذكرى دفن تحت الثرى تركني في بداية الطريق ظننت أنه سيكمل معي حتى النهاية ولكن استيقظت على تلك الحقيقة المريرة أنها الحياة وإنا لله وإنا إليه راجعون. 

كنت أظن منذ الصغر أن الموت لا يأخذ سوى الأشرار ولكن بعدما أخذه مني علمت حينها أنه لا يأخذ سوى الأقرب لنا والأجمل بيننا ظننت أن الموت لكبار السن فقط ولكن كلما كبرت رأيت أن الموت لم يترك منزل لم يزوره رأيت سيدة ارتدت الأسود على فلاذة كبدها، ورجل يسير في الطريق منكس الرأس وجم الملامح حزين على فقيده، رأيت فتاة فقدت سندها في الحياة، رأيت شاب يسير شارد وضال الطريق ومهموم على فقدان شريك دربه. 

إقرأ ايضاً: ابتسم فكلنا راحلون

أصبحنا نجلس وسط الأهل والأصحاب ننظر لوجوههم باشتياق وخوف نخشى أن نخسرهم فجأه أصبحنا نخشى الموت وكأنه عدوا لنا يأخذ ما هو حقا لنا ونسينا أن ذلك حق الله علينا . 
وكأن الحياة تبدلت وارتدت الأسود انطفأت المصابيح لتنير دموعنا بدلا منها وقلوبنا تشتعل من لهيب الفقدان والاشتياق لهم وقفت أتأمل ماذا حدث هل توقفت الحياة بتأكيد! 

إقرأ ايضاً:اعترافات ليلية وصرخات مكتومة

لتمر الأيام وتتبعها الشهور وتليها السنوات لأجد الحياة تبدلت عادت كما كانت وعادت الفرحة والسعادة للمنازل عمت البهجة كل البيوت المنطفئة ولكن كيف ألم يحزنوا ألم تأن قلوبهم ويصرخوا لفقدان أحبابهم أليس من المفترض أن تتوقف حياتهم!
لا لم تتوقف بل استمرت وعاد كل شيء كما كان ليس لأنهم لم يحزنوا أو كذبوا في حزنهم بل لأنهم أدركوا أن تلك هي الحياة وأن الأمانة سترد إلى خالقها يوما ما وهو ذهب لمن أحن عليه من البشر، بالفعل هم عادوا للحياة ولكن قلوبهم مشتاقة لفقيدها وبدلا من أن يبكو يدعو له . 

إقرأ ايضاً: للحياة عنوان

من قال أن من فقدناه ننساه بمرور العمر فقد أخطأ فنحن عند ذكر اسمه أمامنا تقشعر أجسادنا يتلهف سمعنا تتسارع دقات قلوبنا نبتسم ندعو له نخبره بما أردنا أن يعرفه وكأنه أمامنا فهو بالفعل يعيش بداخلنا هذا هو الاشتياق ،وتلك هي الحياة ياعزيزي عندما تفقد شخصا اجعل كتابك ملجأ لك ادعو له واقرأ الآيات له عندها ستريحه وتريح قلبك المشتاق تحدث معه كأنك تراه. 
اصنعوا العديد من الذكريات مع من تحبوهم فتلك الذكريات ستكون أنيس وحدتنا بعد فراقهم وملجأنا وقت اشتياقنا لهم عبّرو لهم عن حبكم ولا تخجلوا لا تبخلوا لجعلهم يبتسمون. 
الحياة رحلة قصيرة ستنتهي حتما عاجلاً أم آجلا ولكلاً منا محطة بانتظاره