12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بايدن يبني فريقًا صحيًا لمحاربة الوباء.

2020/12/07 06:06 PM | المشاهدات: 420


بايدن يبني فريقًا صحيًا لمحاربة الوباء.
خلود طارق

(رويترز)قال الرئيس المنتخب جو بايدن إنه سيرشح المدعي العام لولاية كاليفورنيا كزافييه بيسيرا، لمنصب وزير الصحة والخدمات الإنسانية، يوم الاثنين، كواحد من كبار المسؤولين في فريقه لمكافحة جائحة كوفيد -19.

اختار بايدن بيسيرا، 62 عامًا، وهو عضو سابق في الكونجرس لاتيني، حيث يواجه مزيدًا من الضغوط لإضافة التنوع إلى تعييناته الوزارية، بما في ذلك شكاوى من مجموعة من أصل لاتيني في الكونجرس حول عدد اللاتينيين.

سيقود بيسيرا وكالة الصحة حيث يكافح المسؤولون لاحتواء عودة ظهور فيروس كورونا الجديد، بما في ذلك الإصابات القياسية وعدد القتلى اليومي الذي تجاوز 2000 شخص في الأيام الأخيرة، والاستعداد لجهد ضخم لتطعيم الأمريكيين.

 

إقرأ أيضًا:عاجل: تغيرات جوية طارئة على معظم أنحاء البلاد

 

قال بايدن في بيان: "سيكون هذا الفريق من الخبراء الطبيين والموظفين العموميين على مستوى عالمي جاهزين في اليوم الأول لتعبئة كل موارد الحكومة الفيدرالية لتوسيع نطاق الاختبار والاخفاء"، مضيفًا أنهم "سيشرفون على الأمن والعدالة، والتوزيع المجاني للعلاجات واللقاحات ".

توفي أكثر من 282 ألف أمريكي بسبب مرض كوفيد -19، المرض الناجم عن الفيروس، وفقًا لإحصاء لرويترز.

 أجبرت السلطات في ولاية كاليفورنيا، الولاية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 40 مليون نسمة، يوم الاثنين، الكثير من الولاية على إغلاق المتاجر والبقاء في المنزل في اليوم التالي لإعلانها عن تسجيل أكثر من 30 ألف حالة جديدة.

 

أعلن بايدن، الذي يتولى منصبه في 20 يناير، عن أفضل المرشحين لفرق الأمن القومي والاقتصاد، ومضى الديمقراطي قدمًا في الانتقال إلى البيت الأبيض حتى مع رفض الرئيس الجمهوري دونالد ترامب التنازل عن انتخابات 3 نوفمبر تشرين الثاني وبذل جهودًا متعثرة لإلغاء النتائج، ورفضت المحاكم عشرات الطعون القانونية لترامب.

يضيف اختيار بايدن لشركة بيسيرا عاملًا سياسيًا إلى الجهود الصحية التي كانت ستعتمد إلى حد كبير على المسؤولين الحكوميين وخبراء الصحة.

خلال الفترة التي قضاها في الكونجرس ، لعب بيسيرا دورًا في تمرير قانون الرعاية بأسعار معقولة، وهو الإنجاز الرئيسي للسياسة المحلية للرئيس الديمقراطي باراك أوباما، في منصبه الحالي في كاليفورنيا، يقود تحالفًا من 20 ولاية تدافع عن البرنامج المعروف باسم Obamacare ضد هجمات الجمهوريين، بما في ذلك في قضية أمام المحكمة العليا الشهر الماضي.

 

إقرأ أيضًا:إنطلاق أول إستراتيجية وطنية شاملة لحقوق الإنسان بين مصر وفرنسا

 

قال روبرت جارسيا، عمدة لونج بيتش، كاليفورنيا وحليف كل من بيسيرا وبايدن: "بايدن يفي بالتزامه بجعل مجلس الوزراء انعكاسًا للتنوع".

 

وصفت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، اختيارات فريق الرعاية الصحية بأنها "حاسمة في المعركة لسحق فيروس كورونا والدفاع عن حق كل أمريكي في الحصول على رعاية صحية جيدة وبأسعار معقولة".

 

اختار بايدن أيضًا الدكتورة روشيل والينسكي، رئيسة قسم الأمراض المعدية في مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن ، لإدارة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

 

وصرح الدكتور أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، الذي عينه بايدن كمستشار طبي رئيسي له بشأن فيروس كورونا، إنه سيشارك في جميع جوانب الاستجابة.

وأضاف فوسي لشبكة سي إن إن: "من الواضح أن هذا تحدٍ هائل سنواجهه جميعًا في جميع أنحاء البلاد عندما نخرج من أشهر الشتاء ومنها".

 

إقرأ أيضًا:السيسى: نحن لم نتخلى عن لبنان

 

عين بايدن أيضًا جيف زينتس، المستشار الاقتصادي المعروف بمهاراته الإدارية، بصفته "قيصرًا" لفيروس كورونا للإشراف على استجابة COVID-19 التي ستتضمن قريبًا عملية غير مسبوقة لتوزيع مئات الملايين من جرعات لقاح جديد، وتنسيق الجهود عبر وكالات فيدرالية متعددة.

 

اختار بايدن فيفيك مورثي، الطبيب والجراح العام السابق، ليعود لولاية ثانية كجراح عام، اختار الدكتور مارسيلا نونيز سميث، الأستاذة في كلية الطب بجامعة ييل، لقيادة مجموعة للتعامل مع التأثير غير المتناسب لـ COVID-19 على الأمريكيين السود واللاتينيين.