12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

جولة تفقدية لوزير التعليم العالي في جامعة قناة السويس

2021/06/05 05:44 PM | المشاهدات: 862


جولة تفقدية لوزير التعليم العالي في جامعة قناة السويس
ندي علاء

قام الدكتور "خالد عبد الغفار" وزير التعليم العالي والبحث العلمي في صباح اليوم السبت بجولة تفقدية لمقر جامعة قناة السويس الأهلية في مدينة الإسماعيليّة الجديدة التي تقع في شرق القناة، يرافقه في ذلك د. "أحمد ذكي" القائم بعمل رئيس جامعة قناة السويس ود. "أنور إسماعيل" مساعد الوزير للمشروعات القومية ومجموعة من قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجامعة كما أنه في ضوء متابعة الوزير لسير العمل في الجامعات الأهلية الجديدة، كما أن الوزير قام بالإطلاع على معدلات التنفيذ للإنشاءات الجارية بجميع مباني الجامعة موضحاً أنه تم الالتزام بالجدول الزمني لعمل المنشآت والمرافق الخاصة بالجامعة وفقاً للمواصفات التي تم الاتفاق عليها. 

إقرأ أيضاً/مصر ترسل معدات بناء لبدء إعادة إعمار غزة


كما أكد عبد الغفار على أنه تم إنشاء 12 جامعة أهليّة وهذه الجامعات (أسيوط، بني سويف، عين شمس، المنصورة، حلوان، الزقازيق، بنها، قناة السويس، المنوفية، جنوب الوادي، شرق بورسعيد، المنيا) وهذا بالإضافة إلى 3 جامعات أهليّة فعلياً (الجلالة، الملك سليمان الدولية، العلمين الدولية) بجانب جامعة المنصورة الجديدة الدولية للعلوم والتكنولوجيا المقرر بدء الدراسة بها في العام الجديد. 

إقرأ أيضاً/طارق شوقي يعلن عن جدول امتحانات الثانوية العامة


كما أن المساحة التي تشغلها جامعة قناة السويس تبلغ مساحتها 29.01 فدان(121838 متراً مربعاً) كما أن بها إدارة الجامعة، 6 مباني أكاديمية، مبنى الورش، مبنى ريادة الأعمال والابتكار، مبنى للمعامل، منطقة ترفيهية، مباني الكليات والمدرجات، الساحة الإدارية، ومعامل ورش للتدريب، فصول تدريب ومكاتب إدارية. 

إقرأ أيضاً/وزير الزراعة يوافق على منح 100 مليون جنيه لمشروعات البتلو


كما تقدم الجامعة برامج دراسية عديدة (العلاج الطبيعي، الطب البشري، التمريض، إدارة الأعمال وتكنولوجيا المختبرات الطبية، اللوجستيات وسلاسل الأجداد، التسويق الرقمي والأعمال الإلكترونية، هندسة بناء، هندسة الاتصالات، هندسة المواد والتصنيع، الذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة وهندسة تعليم وبناء السفن، التعليم الهندسي الابتكاري).