12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مغامرات «يونس وزيتون» تعود من جديد بقوة

2020/04/26 03:25 PM | المشاهدات: 913


مغامرات «يونس وزيتون» تعود من جديد بقوة
رحمه صابر

 استهل الإعلامى أحمد يونس، اليوم الأحد، برنامجه "صباحك ومطرحك" على الراديو 9090، "التصبيح على الصبحاوية"، وقال لهم إن كلمة السر النهارده "نادى صباحك ومطرحك".

 

وأضاف يونس: "كمان النهارده هيبدأ (يونس وزيتون) مغامراتهم للصغار والكبار وده تزامناً مع بدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدارسى"، ويتصدر هاشتاج

#يونس_وزيتون_يومياً_على_dmc ترند رقم واحد على "تويتر"، وتستمر التغريدات حول ترحيب المشاهدين بالبرنامج، وإنتظارهم له. 

 

حيث ينطلق اليوم برنامج «حلو بس»، من تقديم المذيع أحمد يونس، والعروس «زيتون»، فى ثالث ظهور لهما معا بعد فقرة «اضحك مع يونس وزيتون» على إذاعة 9090، و«أتوبيس السعادة» الذى عرض أخيرا على شاشة dmc.

 

فكرة «حلو بس» مأخوذة من اسمه، فهى تدور حول كل ما هو «حلو بس» فى حياتنا وسلوكياتنا وبلدنا بشكل عام، حسب محمد فتحى، رئيس تحرير البرنامج، والذى أكد على أن البرنامج يسعى إلى ترسيخ فكرة الهوية والتفكير الإيجابى لدى الطفل المصرى، من عمر 6 إلى 12 سنة.

 

وقال «فتحى» : إن البرنامج يتحدث مع الأطفال ولا يتحدث عنهم فقط، ولذلك كانت الاستعانة بمذيع الراديو الماهر أحمد يونس والعروس «زيتون» بعد النجاح الذى حققاه سويا على dmc من خلال أتوبيس السعادة، ومن قبلها فى الراديو 9090، وكان هناك حرص على أن يكون اسم البرنامج مستوحى من التعبيرات التى يتداولها الأطفال فيما بينهم.

 

وأوضح فتحى، أن الجديد فى هذا البرنامج، هو عرض أفكار وسكريبتات الحلقات على أطفال من نفس الشريحة العمرية التى يخاطبها البرنامج قبل البدء فى التصوير، لاختبار ومعرفة مدى تفاعلهم مع المحتوى المقدم، وكانت النتيجة إيجابية، ودفعت الفريق لطرح العديد من الموضوعات بأسلوب يبتعد عن النصح والوعظ المباشر.

 

وكشف فتحى، أن البرنامج يستضيف خلال حلقاته عدد من المواهب والنجوم سواء من الأطفال أو من الكبار، ومنهم على سبيل المثال محمود تريزيجيه لاعب منتخب مصر، وفريق أستون فيلا الإنجليزى، وكذلك المذيعة هبة الأباصيرى وابنتيها فى أول ظهور لهما، فى حلقة بعنوان «زعلان من ماما»، عن ماذا يفعل الطفل إذا غضب من والديه، وماذا يفعل الوالدان عندما يغضبا من أطفالهم فى إطار شيق ومحترم، وتستهدف هذه الحلقة العودة لثقافة الحوار فى الأسرة وزرع فكرة الحديث الدائم مع الوالدين لدى الأطفال، والتعبير عن كل ما يشعرون به بأسلوب محترم ومناسب، ومن ضيوف البرنامج أيضا مذيع البرامج الرياضية إبراهيم فايق، والمذيعة آية عبدالرحمن شاهين.

 

البرنامج من إخراج أحمد داغر، وشارك فى كتابته ياسمين نور منتجة المحتوى، بالإضافة إلى هيثم عبدربه صاحب مبادرة عربية الحواديت الشهيرة التى جابت مصر خلال السنوات السابقة، كما قام بالأداء الصوتى للعروس «زيتون» وتحريكها، المحرك الشهير وائل عوض، الذى عمل من قبل فى عالم سمسم وعدد من برامج الأطفال فى مصر والعالم والعربى، وقام بكتابة الأشعار عادل سلامة، ووضع الموسيقى محمد مرسال.