12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

اليابان تقرر تمديد الإغلاق رغم نقص حالات كوفيد.

2021/02/02 05:56 PM | المشاهدات: 371


اليابان تقرر تمديد الإغلاق رغم نقص حالات كوفيد.
خلود طارق

من المقرر أن تمدد اليابان حالة الطوارئ في طوكيو ومناطق أخرى لمدة شهر آخر يوم الثلاثاء، للسيطرة على تفشي كوفيد -،19 حتى مع بدء انخفاض أعداد الحالات اليومية.

من المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، التمديد حتى 7 مارس رسميًا ، وذلك في وقت لاحق من اليوم بعد توصية من لجنة خبراء الاستجابة لفيروس كورونا.

 

 

 

 

إقرأ أيضًا:الظواهر الجوية المتوقعة من الإثنين 1 فبراير إلى الجمعة 5 فبراير 2021

 

 

 

 

وقال كاتسونوبو كاتو، كبير أمناء مجلس الوزراء، للصحفيين قبل اجتماع اللجنة: "عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد آخذ في الانخفاض، لكن لا تزال هناك حاجة إلى الحذر"، وأضاف كاتو أن المستشفيات ظلت ممتلئة ولم ينخفض معدل الوفيات.

 

ووفقًا لرويترز أبلغت اليابان عن ما مجموعه أقل بقليل من 392،000 حالة إصابة بكوفيد 19، بما في ذلك ما يزيد قليلاً عن 5800 حالة وفاة، وأبلغت طوكيو عن 556 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 يوم الثلاثاء.

 

 

 

إقرأ أيضًا:القائد العام للقوات المسلحة يلتقى برئيس مفوضية الإتحاد الإفريقى

 

 

 

 

لا يزال سوجا وحكومته مصممين على استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المتأخرة 2020، والمقرر إقامتها حاليًا في يوليو وأغسطس، على الرغم من عودة ظهور الفيروس في اليابان.

وفرضت الحكومة الشهر الماضي حالة الطوارئ لمدة شهر في 11 منطقة ، بما في ذلك طوكيو والمحافظات المجاورة، لمكافحة موجة الفيروس التاجي الثالثة والأكثر فتكًا في البلاد.

 

وقال وزير الاقتصاد ياسوتوشي نيشيمورا، الذي يشرف أيضًا على سياسات فيروس كورونا، إن محافظة توتشيغي، شمال العاصمة، مستبعدة من التمديد، و الحكومة لا يمكنها إلا أن تطلب من الأشخاص اتباع التوجيهات.

 

 

 

إقرأ أيضًا:إصابة أمين عام نقابة الأطباء بفيروس كورونا

 

 

 

 

قد يتغير ذلك في وقت لاحق من هذا الأسبوع مع إقرار تعديل لقانون الإجراءات الخاصة لفيروس كورونا الذي سيسمح للسلطات بفرض غرامات على الأشخاص الذين يخالفون القانون.