12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

إمكانية عبور 84 سفينة بحمولات 5.3 مليون طن 

2021/04/06 04:47 PM | المشاهدات: 884


إمكانية عبور 84 سفينة بحمولات 5.3 مليون طن 
سلمي فاروق

 صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق "أسامة ربيع" بأن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة، وهذا من خلال التقارير اليومية فأوضحت عبور 84 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 5.3 مليون طن.

مضيفاً: "يبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 45 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 3 مليون طن، ومن اتجاه الجنوب تعبر 39 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 2.3 مليون طن".

اقرأ أيضاً/ المفاوضات حول سد النهضة لم تحقق أي تقدم.

موجهاً رسالة طمأنة بشأن انتظام الملاحة بالقناة، مشيراً بامتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وأيضاً قدرات التأمين الملاحي والفني للتعامل مع الأزمات، بالإضافة إلى وفرة البنية التحتية اللازمة لمواجهة المواقف العصيبة، وذلك عقب مشروع القناة الجديدة ومشروعات التطوير الخاصة بإنشاء سلسلة من الجراجات على المجرى الملاحي الجديد.

اقرأ أيضاً/ انخراط مصر بالموجة الثالثة من فيروس كورونا، مستنجدة بتصنيع لقاح سينوفاك الصيني

ثم أشار بتعامل طاقم العمل على الفور مع عطل مفاجئ بمحرك إحدى السفن العابرة للقناة وهي ناقلة البترول «RUM FORD»، وذلك أثناء عبورها القناة ضمن قافلة الجنوب، بحمولة وصلت إلى 62 ألف طن، قائلاً: "تم التعامل معه باحترافية بواسطة قاطرات الهيئة حيث استأنفت السفينة عبورها بالقناة بعد إصلاح العطل من جانب طاقم السفينة"، مؤكداً بعدم تأثر حركة الملاحة بهذا العطل المفاجئ بمحرك السفينة وعبور كافة السفن من الاتجاهين.

اقرأ أيضاً/ لقاءات ثنائية لمناقشة أحوال المناخ بالإمارات.

وعملت الهيئة على مهابة وتنبيه وسائل الإعلام بعدم نشر أي متعلق بشأن السفينة إلا بعد التحري والدقة، وعدم الاعتماد على الأخبار مجهولة المصدر والاعتماد على المعلومات والأخبار الرسمية الصادرة من الهيئة.