12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

طاعة الزوج 

2021/03/27 11:04 PM | المشاهدات: 821


طاعة الزوج 
شاهيناز مصطفي نور

للزوج علي زوجته حقوق ويجب على الزوج القيام بواجباتها وأن تراعي زوجها وتستمع إلي نصيحته وتنفذ أوامره وتقيم مع زوجها في المسكن الذي أمنها فيه وأن تحافظ علي نفسها وعلي ماله الذي آمنها عليه وأن تكون مُحسنة لأهله وترعاهم.

 

إقرأ أيضاً/التوبة وشروطها

 

علي الزوجة أن تحُسن مُعاملة زوجها وأن تكسب احترامه ووده وأن تترك ما يغضبه أو يزعجه وتسعى لكسب مودته وتنتظره عندما يأتي وتكون جاهدة لإرضاءه وأن تستمع لما يقوله وتصمت إذا تكلم وتقدمه على الأقربين وتقدم حقه على حق غيره وتُحسن عشرته وعشرة أهله وأقاربه وتحُسن معاملتهم.

 

قيل لرسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم أيُّ النساءِ خيرٌ؟ قال التي تَسُرُّه إذا نظر، وتُطيعُه إذا أمر، ولا تُخالِفُه في نفسِها ولا مالِها بما يَكْرَهُ. 

ويبين الحديث الشريف أن أكثر النساء خير هي التي تلين الي زوجها فيما يأمر ولا تخالفه حتى في نفسها ولا تعصي أوامره ولا تفعل شيئاً يغضبه.

 

إقرأ أيضاً/صلاة الفجر

 

يُقال أن زوج أمر زوجته بألا تذهب إلي بيت أبيها فأطاعته ولم تذهب، فمات والدها ودُفن وهي لم تراهُ وحتى لم تحضر دفنته حتي تُطيع زوجها، فقال الله للرسول ﷺ بأن يخبرها أنه قد غفر لوالدها كُل ذنوبه وأن غُسل من كل خطاياه بسبب طاعتها لزوجها وعدم مخالفته. 

 

إقرأ أيضًا/سلسلة عقيدتي الدرس الأول