12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أفضل ماسكات ترطيب الشعر.

2020/06/07 04:24 PM | المشاهدات: 1083


أفضل ماسكات ترطيب الشعر.
نورهان جمال رمضان

للحصول على شعر أنيق وجذاب يجب العناية به جيداً، ومعرفة نوعه إذا كان جاف أو دهنى، ومعرفة نوع مشكلته وعمل روتين إسبوعى خاص به لمعالجته بطريقة صحيحة، وسوف نتناول بعض ماسكات الشعر للترطيب العميق ومنها:

١- ماسك الأفوكادو والمايونيز:

يرطب هذا الماسك الشعر بعمق ويوضع من الجذور حتى الأطراف، ويترك عليه لمدة ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر، ويتكون من معلقتان من الأفوكادو المهروس وكوب واحد من المايونيز.

___________

اقرأ أيضاً/"مع قدوم امتحانات الثانوية العامة، نصائح هامة للمذاكرة"

 

___________

 

٢- ماسك البيض والعسل:

يعطي هذا الماسك لمعاناً وترطيباً جيداً، لإحتواء البيض على البروتينات المفيدة للشعر، ويتكون من بيضة واحدة وملعقة عسل صغيرة وملعقة كريم شعر وملعقة زيت زيتون، ويوضع حتى يجف على الشعر ثم يغسل بالماء.

____________

اقرأ أيضاً/أهم المشاكل الصحية التى تواجه النساء بعد سن الأربعين

 

____________

 

٣-الموز:

يحتوى الموز على عنصر مهم للشعر وهو البوتاسيوم، وهو يحتوي على نسبة رطوبة عالية، وبذلك يساعد الشعر على الترطيب القوى، ويتكون من موزة مهروسة أو حسب طول الشعر، ويترك لمدة ساعة ثم يغسل بالماء ويكون مرة واحدة إسبوعياً.

____________

اقرأ أيضاً/واجهي ملل الحظر بمكياج منزلي ناعم.

 

____________

 

٤- جل الصبار وزيت جوز الهند والعسل:

يرطب الشعر ويحميه من التقصف، ويكون مرة واحدة إسبوعياً، ويتكون من ٥ ملاعق كبيرة جل الصبار و٣ ملاعق زيت جوز الهند و٢ ملعقة كبيرة عسل، ويوضع من الجذور حتى الأطراف لمدة نصف ساعة ويغسل بالماء البارد.

 

للحصول على نتائج فعالة يجب استخدام مشط خشبي بدلاً من الفرشاة، واستخدام غطاء الإستحمام ووضعه طول فترة الماسك، وتجنب غسل الشعر يومياً لعدم فقد الزيوت الطبيعية له، وغسل الشعر يكون بماء فاتر وليس ساخن، واستخدام شامبو خفيف وزيت للشعر.