12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

السبب وراء زيادة الوزن بعد الزواج؟

2020/09/19 11:03 PM | المشاهدات: 828


السبب وراء زيادة الوزن بعد الزواج؟
لبنى أحمد أبو إبراهيم

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة زيادة الوزن بعد فترة وجيزة من زواجهن، وهذه المشكلة المشهورة جداً خاصة فى أول خمس سنوات من الزواج، ولعل أشهر أسباب زيادة الوزن هو التغيرات الهرمونية التي ينتج عنها مشكلات تسبب إنعكاسات سلبية على نفسية المرأة، فما هي أهم أسباب زيادة الوزن عند المرأة بعد زواجها، وكيف تواجه ذلك؟.

---------------

اقرأ أيضاً/تغذية المرأة الحامل

---------------

- أهم أسباب زيادة الوزن بعد الزواج:- 

 

١- التغيرات الهرمونية التي تحدث للسيدات بعد فترة الزواج مباشرة، والتي تعمل على تراكم الدهون فى بعض المناطق الجسدية، وبالتالي تؤدي إلى زيادة الوزن. 

-----------------

اقرأ أيضاً/الألوان تظهركِ أقل وزناً

-----------------

٢- الأكلات والوجبات السريعة التي يتناولها الزوجان، والتي تحتوي على سعرات عالية تؤدي إلى زيادة الوزن.

 

٣- الضغط العصبي الذي تكون فيه المرأة دائماً، حيث أن مرحلة الزواج من أصعب المراحل التي تمر على الفتاة، لأن الزواج يتطلب التكيف مع الحياة الجديدة، وهو الأمر الذي يجعلها تحت توتر وضغط عصبي، فتتناول الكثير من الطعام، مما يؤدي إلى زيادة فى الوزن.

 -----------------

اقرأ أيضاً/ابدأي يومكِ بإيجابية.

-----------------

٤- الحمل من الأمور التي تؤدي إلى زيادة الوزن، حيث يجب على السيدة فى هذه الفترة أن تتغذي جيداً وتهتم بالأطعمة الصحية، لأنها ليست شخصاً واحداً بل اثنين، الأمر الذي يعمل على زيادة الوزن.

 

٥- الكثير من السيدات تقضي معظم وقتها من الفترة الأولي للزواج فى مشاهدة التلفاز وتناول الأطعمة والمشروبات، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة وزنها.