12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

ماكرون لبريطانيا : لا يمكن ان تكونوا أفضل حليف لأوروبا وأمريكا معاً وأن نصف صداقة أمر غير مقبول.

2021/01/30 11:53 AM | المشاهدات: 906


ماكرون لبريطانيا : لا يمكن ان تكونوا أفضل حليف لأوروبا وأمريكا معاً وأن نصف صداقة أمر غير مقبول.
شيماء عبد المنصف

أجرى رئيس فرنسا " إيمانويل ماكرون " مقابلة فى قاعة الاحتفالات بقصر الإليزيه مع صحيفة الجارديان البريطانية وعدد محدود من وسائل الإعلام العالمية.

 

 

 

تم اجراء المقابلة بعد إلغاء موعد سابق مع الرئيس الفرنسى قبل عيد الميلاد فى اللحظة الأخيرة وذلك بسبب إصابته بكورونا كما أكد موظفو الإليزيه أن الرئيس وزوجته "بريجيت" قد تعافيا تماماً وذلك بعد اصابتهما بفيروس كورونا. 

 

 

 

 

إقرأ أيضًا/ الأسئلة المقالية باقية فى الإمتحانات ولم تلغى

 

 

 

 

وجه ماكرون حديثه إلى حكومة رئيس الوزراء البريطانى" بوريس جونسون" يحثهم على ضرورة تحديد من هم حلفائها مؤكداً على أن نصف صداقة أمر غير مقبول.

 

 

 

ذكر ماكرون خلال المقابلة : " ما هى السياسات التى تتمنى بريطانيا العظمى اختيارها، لا يمكن أن تكون أفضل حليف للولايات المتحدة وأفضل حليف للاتحاد الأوروبى وأن تكون سنغافورة الجديدة عليها أن تختار نموذجاً".

 

 

 

إقرأ أيضًا /وزيرة الثقافة تنعى المخرج الكبير فهمى الخولى

 

 

 

 

تابع ماكرون لو قررت بريطانيا اختيار سياسية كاملة عبر الأطلنطى فإن الاتحاد الأوروبى يحتاج توضيحاً حيث سيكون هناك اختلافاً فى القواعد والدخول إلى الأسواق، ولو قررت أن ستكون سنغافورة الجديدة، كما أشارت من قبل فأتمنى علاقات طيبة وسلمية، فمصيرنا ونهجنا الفكرى وبحوثنا مرتبطون ويعملون معا وأؤمن بالقارة والدول ذات السيادة، ولا أؤمن بالقومية الجديدة.

 

 

 

إقرأ أيضًا /إرشادات التغلب على القلق من فيروس كورونا

 

 

 

وفى نهاية اللقاء أكد ماكرون أن فرنسا وبريطانيا ستظلا حليفتين، فالتاريخ والجغرافيا لا يتغيران، لذلك هو لا يعتقد أن الشعب البريطانى مصيره مختلف عن مصير الفرنسيين.