12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

رئيس الصين: لقاح كورونا سيكون متاحا عالميا بتكلفة محدودة فور تطويره

2020/05/18 10:56 PM | المشاهدات: 757


رئيس الصين: لقاح كورونا سيكون متاحا عالميا بتكلفة محدودة فور تطويره
منار محمد

أن الرئيس الصيني سيبذل قصارى جهده لعمل لقاح ليحارب فيروس الكورونا مع الشعوب الاخرى وسياعد الدول النامية على تنمية بلادهم مرة اخرى 

المحتوي 

صرح الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الاثنين، أنهم يعملوا على تطوير ونشر لقاح صيني مضاد لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وسيصبح سلعة عامة عالمية، مع ضمان إمكانية الحصول عليه بتكلفة ميسورة فى الدول النامية.
==============

اقرأ أيضاً/نتاج قسوة الحياة ووصدماتها

==============

وأضاف بيني - فى كلمة عبر الفيديو أمام افتتاح الجلسة الـ73 لجمعية الصحة العالمية - أن الصين تصرفت على الدوام بانفتاح وشفافية ومسؤولية كاملة فى الحرب على مرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19".

وتابع:أن بعد جهود مضنية وتضحية هائلة، فى الصين عكسنا مسار الفيروس وحمينا حياة شعبنا وصحته. وتصرفنا دائما بانفتاح وشفافية ومسؤولية وقدمنا معلومات لمنظمة الصحة العالمية والدول المعنية فى أنسب الأوقات. ونشرنا تسلسل الجينوم فى أقرب وقت ممكن".
============

اقرأ أيضاً/العشم

============

وأشار بيني إلى أن الصين قامت بمشاركة خبرة السيطرة والعلاج مع العالم دون تحفظ، وقدمت كل مع فى وسعها لدعم ومساعدة الدول المحتاجة.و أن الصين سوف تؤسس آلية تعاون لمستشفياتها للعمل مع 30 مستشفى أفريقية، وسوف تسرع أيضا بناء مقر رئيسى للمركز الأفريقى للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها لمساعدة القارة فى تكثيف استعداداتها لمحاربة الأمراض وقدرتها على السيطرة عليها.
===========

اقرأ أيضاً/عجائب كورونا العالمية

===========
وأضاف أيضاً إلى أن الصين ستعمل مع أعضاء مجموعة العشرين لتطبيق مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين للدول الأشد فقرا، حتى تتمكن من تخطي الصعوبات الحالية.

وشدد الرئيس الصيني على ضرورة بذل كافة الجهود للسيطرة على مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وعلاجه، وأن تقود منظمة الصحة العالمية الاستجابة العالمية للمرض، وتقديم دعم أكبر لأفريقيا، وتعزيز الحوكمة العالمية فى مجال الصحة العامة، واستعادة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز التعاون الدولي.

كما أشار إلى أن الصين سوف تقدم 2 مليار دولار خلال عامين للمساعدة فى الاستجابة لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والتنمية الاقتصادية والاجتماعية فى الدول المتأثرة وخاصة الدول النامية.