12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مبادرة شبابية تهدف لتطوير الشباب في مجال البرمجيات

2021/01/26 09:14 PM | المشاهدات: 727


مبادرة شبابية تهدف لتطوير الشباب في مجال البرمجيات
هداية السيد

مبادرة المبرمج المصري بدأت في أوائل 2017 على يد كل من الباشمهندس عبد الرحمن العدوي عبد الحميد خريج كلية computer science عام 2020، والباشمهندس إسلام أحمد خلف، والأستاذ محمود طارق، والأستاذ أحمد سمير،والأستاذ أحمد الجندي، والأستاذ محمد صلاح، والأستاذ وليد الشافعي، والأستاذ أحمد جمال، والأستاذ عبدالله أسامة،  والأستاذ أحمد عاطف ، بدأ الباشمهندس عبد الرحمن العدوي يتابع  كل أحداث التكنولوجيا في ذلك الوقت، كان من الصعب على أي شخص أن يأخذ دورات خاصة في البرمجة لأنها كانت باهظة الثمن ولم يكن أحد يأخذها، ومن هنا جاءت فكرة المبادرة، وهذه المبادرة موجوده في القاهرة و الاسكندريه وبنها والمنصورة. 


إقرأ أيضًا/مبادرة تعليمية تقوم بإعداد جيل من الشباب المؤهل علمياً وفكرياً ذو أهداف محددة قادرة على خلق مستقبل أفضل بمساعدة اللغات...

والمبادره تسعى إلى مساعدة الشباب الذين يرغبون في دخول المجال بتكلفة أقل مقارنة بالأماكن الأخرى، وقد بدؤوا بعمل كورسات بسعر التكلفه من حيث التكلفة (مما يعني أنهم يقدموا للشباب مكانًا محترمًا + خبرة مدرب في هذا المجال خبرة عملية + خبرة تدريبية)، ومن هنا بدأت فكرة المبادرة. 


إقرأ أيضًا/مبادرة شبابية تسعى لخلق جيل واعي ومثقف

ومن ضمن أهداف المبادرة مساعدة جميع الشباب على دخول مجال البرمجة والتأهيل الكامل لسوق العمل،وذلك من خلال أنهم يعتمدوا بنسبة 90٪ على الجانب العملي لأن سوق العمل يحتاج إلى خبرة، ولكي يكتسب المتدرب الخبرة، لابد من  عمل مشاريع + مهام عديدة، ويعتمد المتدربيون عليها طوال مدة المبادرة.


وتمكنوا مسؤولي وأعضاء هذه المبادرة مساعدة عدد كبير من الشباب ما يقرب على 3000 متدرب وأكثر خلال هذه الفترة، ويكونوا مؤهلين لسوق العمل،ويأملوا الفتره القادمة  تأسيس شركة كبيرة  للبرمجيات في مصر والوطن العربي لمساعدة أكبر عدد ممكن من الشباب يكتسبوا خبرة عملية  وتوفير فرص عمل لهم في كل فترة.

اقرأ أيضاً/مبادرة شبابية تسعى لخلق جيل واعي ومثقف