12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

لقاء سفير مصر في طوكيو مع المستشار الخاص لرئيس الوزراء الياباني.

2021/01/23 01:28 PM | المشاهدات: 825


لقاء سفير مصر في طوكيو مع المستشار الخاص لرئيس الوزراء الياباني.
ليلى هاني رفعت

التقى أيمن كامل سفير مصر في اليابان ظهر اليوم، مع Minoru Kihara، المستشار الخاص لرئيس الوزراء الياباني، لمناقشة أوجه التعاون العديدة التي تغطي مختلف المجالات، ومن بينها المتحف المصري الكبير والشراكة المصرية اليابانية في مجال التعليم EJEP.

 

كما أعرب المستشار الخاص لرئيس الوزراء الياباني عن تهانيه على النجاح الذي أحرزته مصر في تنظيم بطولة العالم لكرة اليد المقامة حالياً في مصر، مشيراً إلى أن ما تحقق يعد نموذجاً يُحتذى به في إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة الدورة الأولمبية في طوكيو خلال الصيف القادم.

 

 

إقرأ أيضاً/إنفاق 90 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة لتنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية والمدن الجديدة

 

 

 وأضاف أيمن كامل قائلاً: أن الرئاسة المشتركة لكل من السيد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الياباني السابق لقمة "تيكاد" التي انعقدت باليابان في أغسطس 2019 كان لها الأثر الأكبر في خروج القمة بنتائج إيجابية أضافت أبعاداً جديدة على أشكال التعاون بين مصر واليابان وأفريقيا، وكذلك تدعيم علاقات التعاون الثنائي المصرية اليابانية.

 

 

 

كما اتجه الاجتماع أيضاً نحو الجهود الحثيثة التي بذلتها السفارة في طوكيو بالتنسيق والتعاون مع الجهات اليابانية المعنية من أجل التوصل إلى قرار نفاذ المنتجات الزراعية المصرية من الموالح إلى السوق الياباني اعتباراً من نوفمبر الماضي.

 

 

إقرأ أيضاً/أميرة فهمى فى جولة بطشقند فى المكتبة الوطنية لأوزبكستان

 

 

 

إقرأ أيضاً/وزارة الصحة المصرية تسجل 748 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و52 حالة وفاة