12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مدبولى يتابع إجراءات تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة

2021/01/20 05:12 PM | المشاهدات: 555


مدبولى يتابع إجراءات تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة
سلمي فاروق

تابع رئيس مجلس الوزراء "مصطفى مدبولى"إجراءات تطبيق منظومة الضوابـط البنائيـة الجديدة للمــدن المصريـــة، ووجه بضرورة أن يكونوا على استعداد تام للعمل بالخطة وبدء بتطبيقها بدقة متناهية، وتم بحضور وزير الإسكان والمرافق الدكتور "عاصم الجزار"، وزير التنمية المحلية اللواء"محمود شعراوى"،ومساعد وزير الإسكان "عبدالخالق إبراهيم".

 

 وتم عرض تطورات الملف أولاً بأول على رئيس الجمهورية، وأبدى الرئيس اهتمامه الكبير بمنظومة ضبط البناء وحكومة المرافق فى مصر، وقال بأنه تم الموافقة والاستجابة على كافة الضوابط والشروط للخطة.

 

وأثناء الاجتماع استعرض"شعراوى" الجهود المبذولة لتطبيق منظومة ضبط البناء، من خلال المراكز التكنولوجية بالمحافظات، وقال بأنه تم التعاون مع وزارة الإسكان عن طريق عمل دورات تدريبية للشباب والعاملين. 

 

وأيضاً استعرض"الجزار"، آليات تطبيق منظومة البناء فى المدن الجديدة، موضحاً بأنه سوف يتم التعاون مع وزير التعليم العالي وكذا نقيب المهندسين في هذا الشأن، وألزم "مدبولى" بسرعة عقد اجتماع لمناقشة هذا الأمر.

وبالنسبة للإجراءات التنفيذية قال"الجزار" إلى أنه سوف يتم تشكيل لجنة مُشكلة من وزارتى التنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رغبةً فى الإجابة على الاستفسارات التى تأتى بخصوص تطبيق هذه الاشتراطات، وتشمل الإجراءات باقتراح حلول للتعامل مع حالات التصالح على مخالفات أعمال البناء، والحالات التى لم تبدأ بالتصالح ، أو تلك التى غير مطبق عليها قانون التصالح.

 

 

 

إقرأ أيضاً/متابعة قوية من وزيرة الصحة لتفقد حالات العزل المنزلى بفيروس كورونا

 

 

 

إقرأ أيضاً/ إستئناف عمل السفارة المصرية فى الدوحة بعد عودة العلاقات مع قطر

 

 

 

إقرأ أيضاً/ الخارجية المصرية تستقبل سكرتير إتفاقية التجارة الحرة