12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الضوابط المزمع تطبيقها 

2020/11/23 09:32 PM | المشاهدات: 794


الضوابط المزمع تطبيقها 
ميرنا حسنى

شهد اليوم اجتماع مجلس المحافظين، حيث تحدث الدكتور عاصم الجزار عن الضوابط التخطيطية والبنائية التى يريد نطبيقها خلال المرحلة الانتقالية وضبط حوكمة العمران 

 

إقرأ أيضاً / وزير السياحة والآثار يلقى كلمة أثناء مؤتمر "أسبوع مصر للطريق نحو النمو الإقتصادى المستدام

 

حيث قال أن هذة المرحلة ستكون مدتها 6 أشهر، وهدفها وضع اشتراطات وضوابط بنائية لحوكمة البناء والعمران، واستصدار التراخيص ومتابعة تنفيذها.  

 

كما ستتكون المرحلة الانتقالية من وزارتى التنمية المحلية والإسكان والمرافق والمجتماعات العمرانية و ذلك للرد على الاستفسارات التى ترد بخصوص تطبيق هذة الضوابط. 

 

إقرأ أيضاً / إستلام رسالة خطية من الرئيس إدجار لونجو

 

ومن ضمن الضوابط والاشتراطات التخطيطية صيغة يجب يجب الإلتزام بها عند إستكمال أعمال البناء على مستوى الجمهورية مثل : الارتفاعات، نسب البناء، التنسيق الحضارى، والتقسيمات المعتمدة وستحدد أيضاً الإجراءات التنفيذية لبدء أعمال البناء، وإجراءات تراخيص البناء وصلاحية المبنى للإشغال. 

 

إقرأ أيضاً / عصر الغاز الطبيعى

 

وقال أيضاً وزير التنمية المحلية : إن ما ذكره وزير الإسكان فهو ناتج عن ورش عمل من عدة جهات وأنه خلال 6 أشهر سنواجهه كافة التحديات والإستفسارات. 

كما أن فى نهاية الاجتماع كلف رئيس الوزراء كل محافظ بدراسة هذة الضوابط وإرسال مقترحات أو ملاحظات فى النسخة النهائية التى ستعرض قريباً على رئاسة الجمهورية.