12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الكونجرس يتجهز للتصويت على مساعدات لمواجهة فيروس كورونا.

2020/12/20 12:30 PM | المشاهدات: 458


الكونجرس يتجهز للتصويت على مساعدات لمواجهة فيروس كورونا.
خلود طارق

يستعد الكونجرس الأمريكي للتصويت يوم الأحد على مساعدات لمواجهة فيروس كورونا، بقيمة 900 مليار دولار، وذلك بعد توصل أعضاء مجلس الشيوخ إلى حل لإزالة واحدة من العقبات الأخيرة وهي الخلاف حول سلطات الإقراض في مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

 

إقرأ أيضًا:الفلبين تسجل 1491 حالة جديدة بكورونا ووفاة 36 إثر الفيروس

 

وقال زعيم الديمقراطيين، في مجلس الشيوخ، تشاك شومر للصحفيين في مبنى الكابيتول الأمريكي، في وقت متأخر من مساء يوم السبت: "إذا استمرت الأمور على هذا الطريق ولم يعيق شيء، فسنكون قادرين على التصويت غدًا".

 

إقرأ أيضًا:العالم يفقد السيطرة على فيروس كورونا

 

يخطط قادة الكونجرس لربط حزمة مساعدات فيروس كورونا، والتي تشمل 600 دولار مدفوعات مباشرة للأفراد، و 300 دولار أسبوعيًا لتعويضات البطالة، بمشروع قانون إنفاق بقيمة 1.4 تريليون دولار لتمويل البرامج الحكومية حتى سبتمبر 2021، لكنهم يواجهون موعدًا نهائيًا جديدًا للتمويل الحكومي هو منتصف ليل الأحد (0500 بتوقيت جرينتش الإثنين) ، مما يخاطر بإغلاق الحكومة دون اتخاذ إجراء.

 

إقرأ أيضًا:إكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا فى إيطاليا

 

وشكا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في ساعة مبكرة من صباح الأحد من عدم التوصل إلى اتفاق قائلاً على التويتر:" لماذا لا يقدم الكونغرس لشعبنا مشروع قانون التحفيز؟، احصل على ذلك ، وامنحهم المزيد من الأموال في المدفوعات المباشرة."