12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تغيرات مفاجأة بجدول ساعات التشغيل بمترو الأنفاق

2021/04/13 01:59 AM | المشاهدات: 552


تغيرات مفاجأة بجدول ساعات التشغيل بمترو الأنفاق
سلمي فاروق

قررت شركة مترو الأنفاق تعديل جدول تشغيل القطارات وذلك خلال شهر رمضان المبارك، لتعمل من السادسة صباحًا حتى الثانية ظهراً وهذا من صباح اليوم التالي بدلًا من الواحدة ظهراً،

وبالفعل تم حدوث تغيرات بساعات العمل اليومية فقد تم مدها لتصل إلى 21 ساعة يوميًا.

اقرأ أيضاً /وزارة الصحة المصرية" تسجيل 818 إصابة جديدة و 42 وفاة"

كما أعلنت الشركة عن انتهائها من جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال خطوط المترو الثلاثة لأيام الشهر الكربم، ثم أصدرت توجيهات بضرورة توفير كافة الخدمات الممكنة للركاب خلال أيام الشهر الكريم، وذلك باستمرار ساعات التشغيل بالخطوط الثلاثة.

اقرأ أيضاً/ وزير السياحة والآثار يلتقي بسفير إيطاليا بالقاهرة

ثم قامت الشركة على الفور بتعديل جدول التشغيل اليومي للقطارات، حيث أعلنت مواعيد قيام أخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها في المحطات التبادلية بالخطوط الثلاثة بأن تكون كالآتي:. 
أن يكون قيام أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة ١٢:١٥ صباحاّ، ومن محطة المرج الجديدة الساعة ١٢:٣٠ صباحاً،  و للخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة ١٢:٣٥ صباحاً، والخط الثالث من محطة عدلي منصور الساعة ١٢:١٥ صباحاً، من محطة العتبة الساعة ١٢:٥٥ صباحاً.

اقرأ أيضاً/ السيسي يُهنئ الأمة الإسلامية بشهر رمضان الكريم

بالإضافة إلى مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة ١ صباحاً، وأيضاً مقابلة القطارات بين الخط الثانى والثالث بمحطة العتبة الساعة ١٢:٥٥ صباحاً، 
فقد تم زيادة عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة وصولاً إلى ١٤٧٣ رحلة يومياً، وذلك بدايةً من الساعات الأولى لبداية التشغيل؛ مواجهةً للطقس الحار وتيسيراً على جميع الركاب والعاملين، وتم تقسيم الرحلات منهم:. 
بالخط الأول ما بين محطتي حلوان ، المرج الجديدة  إلى ( ٥١٠ ) رحلة ، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة ، المنيب إلى ( ٦١٢) رحلة ، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتي العتبة، عدلي منصور إلى ( ٣٥١ ) رحلة.