12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أول وحدة لعلاج السكتة الدماغية للتأمين الصحى ببورسعيد 

2020/12/17 09:42 PM | المشاهدات: 704


أول وحدة لعلاج السكتة الدماغية للتأمين الصحى ببورسعيد 
مريم صبرى فؤاد

أشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن افتتاح وحدة علاج السكتة الدماغية بمستشفى السلام بمحافظة بورسعيد والتي تكون إحدى مستشفيات الهيئة الثمانية التي تقدم خدمات منظومة التأمين الصحي لمنتفعي المنظومة الجديدة بمحافظة بورسعيد.

 

 

إقرأ أيضًا: جهود الداخلية لمكافحة المخدرات

 

 

وأعلنت الهيئة عن تكلفة تجهيز الوحدة التي بلغت نصف مليون جنيه وذلك لأخل خدمة كافة منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة ببورسعيد بالمجان.

 

إقرأ أيضًا:ناقلة نفط بميناء جدة

 

 

وأضافت الهيئة إلى أن الوحدة تعمل تحت إشراف الدكتور هاني عارف رئيس قسم المخ والأعصاب بجامعة عين شمس والذي يضم الفريق الطبي من العاملين بالوحدة أمهر الاستشاريين في تخصص المخ والأعصاب وعددهم يبلغ 11 طبيبًا.

 

إقرأ أيضًا: برج القاهرة يتزين بألوان علم دولة الإمارات

 

 

واستطردت الهيئة أنه تم تجهيز وحدة السكتة الدماغية بالمستشفى لاستقبال حالات السكتات الدماغية على مدار 24ساعة وعلاجها مشيرة إلى تجهيز الوحدة بغرفتين بسعة العديد من الأسر والذي يبلغ 6 أسرة على الأكثر والعناية بهم عناية فائقة حيث يحتوى كل سرير منهم على مونيتور عناية للمرضى بالإضافة إلى جهاز شفط وجهاز أكسجين .

 

 

وأعلنت أنه من خلال هذه الوحدة التي تعمل على مدار الساعة يتم إعطاء المريض حقنة مذيبة للجلطة فور حدوثها لافته إلى السرعة التي يمكن من خلالها تقديم العلاج لمرضى السكتة الدماغية وهو أمر في غاية الأهمية حيث كلما زادت مدة الوقت الذي يمر بين حدوث السكتة الدماغية وتلقي العلاج الطبي اللازم زاد الضرر الذي يمكن حدوثه للمريض.

 

 

وقال الدكتور هاني عارف أستاذ المخ والأعصاب والمشرف على وحدة السكتة الدماغية بمستشفى "السلام" بورسعيد أن كل دقيقة تمر على مريض السكتة الدماغية يموت فيها 2 مليون خلية عصبية وأي فقدات للوقت قد يؤدي إلى حدوث تلف إضافي في المخ ومن هنا يذكر أهمية هذه الوحدة التي تعتبر أول وحدة لعلاج السكتة الدماغية بمحافظة بورسعيد تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.