12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

لهذه الأسباب "الجبن القريش" هى الأفضل فى الرجيم

2020/12/12 05:30 PM | المشاهدات: 488


لهذه الأسباب "الجبن القريش" هى الأفضل فى الرجيم
نادين محمود صادق

الوصول للوزن المثالي هو حلم كل سيدة، لذلك تلجأ السيدات إلى معرفة أكثر الأطعمة التي تساعد فى إنقاص الوزن بدون فقد البروتين والكالسيوم الذي يحتاجه الجسم. 

 

فالجبن القريش من أكثر الأطعمة الصحية للجسم؛ وذلك لأنها خفيفة على المعدة، وتحتوي على نسبة أملاح قليلة من حيث المقارنة مع باقي أنواع الجبن، ويمكن إضافة الجبن القريش على العديد من الأطباق. 

----------

اقرأ أيضاً/التسمم الغذائي، أعراضه وعلاجه

----------

وأثبتت الدراسات والأبحاث أن الجبن القريش واحدة من أفضل أنواع الأجبان بشكل عام على الصحة، كما أنها صديق حميم لأنظمة الرجيم وإنقاص الوزن. 

 

وقد ظهر مصطلح الجبن القريش فى عام 184 تقريباً، وهو نوع من أنواع الجبن الأبيض، ويتم إنتاجه عن طريق تخمير اللبن الجاموسي بعد نزع الدهون منه بواسطة حمض اللاكتيك، ويطلق على هذه العميلة عملية الإرتجاع الحمضي. 

-----------

اقرأ أيضاً/الأطعمة الصحية والأطعمة الضارة

-----------

 

- السعرات الحرارية في الجبن القريش: 

تختلف السعرات الحرارية فى الجبن القريش من حيث إذا كان اللبن المصنوع منه الجبن كامل الدسم أم لا، حيث يحتوي كوب الجبن القريش الكامل الدسم على 220 سعر حراري،

وكوب الجبن القريش متوسط أو قليل الدسم يحتوي على 160 سعر حراري.

 

بينما يحتوي كوب الجبن القريش الخالي من الدسم على 100 سعر حراري، لذلك الجبن القريش هو خيار رائع فى الأنظمة الغذائية، ويمكنك اللجوء إلى الأنواع قليلة الدسم أو الخالية منه، فهي الأكثر إفادة لخسارة الوزن الزائد. 

----------

اقرأ أيضاً/الملح، السُم الأبيض

----------

 

- فوائد الجبن القريش لخسارة الوزن الزائد:

بسبب ارتفاع نسبة البروتين، وانخفاض السعرات الحرارية فى الجبن القريش، وجدت الدراسات أن وجود الجبن فى النظام الغذائي المتبع لمدة عام كامل ساعد الرجال فى خسارة أوزانهم بمعدل 1.5 كجم والنساء بمعدل 2.8 كجم.

 

وفيما ذلك بسبب ارتفاع البروتين فى الجبن يشعرك بالإمتلاء لفترات طويلة، ثم تقليل معدل تناول الأطعمة مما يساعدك على حرق الدهون فى الجسم.

 

كما أنها تحتوي على نسبة كالسيوم مرتفعة، تساعد فى تحسين عملية حرق الدهون والتمثيل الغذائي.