12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

"أنواع شخصيات النساء"

2020/08/24 07:39 PM | المشاهدات: 1195


"أنواع شخصيات النساء"
سمر خالد

 للمرأة دور هام لا يمكن الإستغناء عنه فى حياتنا، إذ تمثل نصف المجتمع فهي الأم، والأخت، والزوجة، والحبيبة، والإبنة، فهي لها دور عظيم فى تدبير أمور الحياة وتحمل المسئولية، وبالتالي فإن إختلاف شخصية المرأة عن غيرها هو ما يميزها.

 

فالكثير من الرجال يواجهون صعوبة فى تحليل وفهم شخصية المرأة وذلك لإختلاف طريقتهم فى التفكير والحكم على الأمور المختلفة، فتحتاج المرأة إلى من يكتشف شخصيتها ويغوص فى بحورها حتى يتم إكتشافها، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

======

اقرأ أيضاً/كيف تكوني جذابة للآخرين.

======

* أنواع شخصيات النساء:- 

- يوجد كثير من الشخصيات لدى النساء ومنها:- 

 

(١) المرأة الضعيفة: 

هذا النوع من النساء يتسم بالهدوء والطيبة، وتتحمل فوق طاقتها منعاً لحدوث أى مشاكل، تتعامل بأدب وخلقٍ حسن مع الآخرين، ومن الممكن أن تتنازل عن بعض حقوقها من أجل إرضاء الآخرين، فعند تعرضها لضغطٍ ما تنعزل عمن حولها وتصمت أغلب الوقت ويصبح كلامها أقل، ومن الممكن أن تتحول شخصيتها من الضعف إلى القوة نتيجة تعرضها لضغط ما.

 

(٢) المرأة القوية: 

هذا النوع من النساء لا يتنازل عن حقوقه، وتحكم على معظم الأمور بعقلها فقط، تحظي بحب واحترام ظاهري، وتستطيع هذه المرأة الدفاع عن نفسها دفاعاً بارعاً، وقادرة على الإعتماد على نفسها وتحدى صعوبات الحياة بمفردها دون خوف، حيث تستطيع إقناع من أمامها بما تشاء، وعند تعرض هذه المرأة لضغط ما تبدأ غالباً فى الهجوم ويكون هجومها حاداً.

 

(٣) المرأة الثرثارة: 

عادةً ما يمتاز هذا النوع من النساء بعادتهم الإجتماعية الكثيرة، وبحبهم للتحدث عن أنفسهم وعن الآخرين بطريقة مبالغ فيها، فهذا النوع من النساء مثال للتطفل علي الآخرين، لذلك يجب الحرص الشديد عند التعامل مع هذا النوع.

======

اقرأ أيضاً/٥ نصائح لتطوير ذاتكِ تعرفي عليها.

======

(٤) المرأة القنوعة: 

هي امرأة تعرف واجبها ودورها فى الحياة، وتقتنع بأبسط الأشياء التى تمتلكها، وترضي دائماً بما قسم الله لها، وعادةً ما تقدم العون والمساعدة دون أن تنتظر أى مقابل وتتعامل مع الأمور ببساطة.   

 

(٥) المرأة العنيدة: 

تتصف شخصية هذه المرأه بالصعوبة فى التعامل، فهذا النوع لا يسمع لأحد، ودائماً تري أن آرائها صحيحة، وغالباً لا يعترف هذا النوع من النساء بأخطائهن، فهى من أكثر النساء تمسكاً برأيهن ومعتقداتهن.

 

(٦) المرأة المتواضعة:

هي من أكثر النساء قدراً وقيمة فهي تتميز بالعديد من الصفات التى تجعلها قادرة على تحقيق النجاح والسعادة، فهى تتصف باللين والبساطة فى التعامل، ولديها القدرة على التأقلم مع الظروف الحياتية التي تعيشها مهما كانت صعبة، فهى تتسم بالبساطة والصدق واللين في التعامل والإبتعاد عن المظاهر، وهذا النوع من النساء أكثر النساء نجاحاً فى حياتهن.

======

اقرأ أيضاً/نصائح هامة للمرأة بعد الثلاثين.

======