12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء إيطاليا للبحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.

2020/11/20 01:48 PM | المشاهدات: 381


السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء إيطاليا للبحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.
منار هلال عطالله

 تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء إيطاليا "جوزيبي كونتي" حيث تناولوا البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الحديث تناول موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادلوا وجهات النظر في عدد من الملفات الإقليمية مشتركة الاهتمام في تطورات الأوضاع في شرق المتوسط و مستجدات القضية الليبية.

 

وعبر رئيس الوزراء الإيطالي عن حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة التجارية والعسكرية، والتنسيق مع مصر بخصوص تطورات القضايا الإقليمية وتسوية الأزمات في شرق المتوسط والشرق الأوسط.

 

اقرأ أيضاً/وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره البريطانى

 

أعرب الرئيس السيسي عن العلاقات المتميزة بين البلدين في مجالات عديدة، وأيضاً التعاون لتصدي العديد من التحديات، خاصة مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب، وأكد على الأهمية التي توليها مصر من أجل تطوير التعاون المشترك بين مصر وإيطاليا.

 

اقرأ أيضاً/التنمية المحلية: قرارات جديدة حول فتح وغلق المحال والمولات التجارية

 

كما أوضح السفير بسام راضي أن الإتصال والحوار بيهم تناول عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين في عدة مجالات خاصة العسكرية والاقتصادية والطاقة، واستعرض أيضاً أخر مستجدات التعاون المشترك بشأن التحقيقات في قضية الطالب الإيطالي.

 

اقرأ أيضاً/الأوقاف: إلقاء خطبة اليوم الجمعة من مسجد الإمام الشافعى