12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

انتخابات الولايات المتحدة لعام 2020

2020/11/18 03:41 PM | المشاهدات: 592


انتخابات الولايات المتحدة لعام 2020
خلود طارق

 الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، سيلتقي بمسؤولين في مجال الرعاية الصحية، لأزمة فيروس كورونا، عبر الفيديو، يوم الأربعاء، في حين يواجه الرئيس دونالد ترامب المزيد من العقبات القانونية للتغلب على خسارته في الانتخابات.

 

كما تشكك القاضي في طلب ترامب بمنع المسؤولين من التصديق على فوز بايدن في ولاية بنسلفانيا.

 

وأعلنت حملة ترامب عن رفع دعوى قضائية لوقف فوز بايدن في ولاية نيفادا، و قال خبراء قانونيون إنها لن تغير نتيجة الانتخابات.

 

اقرأ أيضًا:هولندا و الكشف عن مخالفي ضوابط القيادة

 

أشار المرشح الديمقراطي جون أوسوف إلى أن حليفًا لترامب ربما يكون قد ارتكب جريمة في الاقتراب من مسؤول الانتخابات الأعلى في الولاية بشأن فرز الأصوات.

 

قال المتحدث باسم ولاية جورجيا، إن السناتور الجمهوري كيلي لوفلر، وافق على مناقشة المنافس الديمقراطي رافائيل وارنوك في ديسمبر، في أحد سباقات الإعادة التي ستقرر السيطرة على مجلس الشيوخ. 

 

اقرأ أيضًا:اليابان مع أستراليا في اتفاق عسكري واسع

 

طرد ترامب مسؤول الأمن، السيبراني كريس كريبس، في رسالة على تويتر، متهماً إياه بدون دليل بالإدلاء ببيان "غير دقيق للغاية" يؤكد أن الانتخابات كانت آمنة ويرفض مزاعم التزوير.

 

هاجم أعضاء مجلس الشيوخ الرؤساء التنفيذيين في فيسبوك وتويتر بسبب ما وصفوه بالرقابة على ترامب وحلفائه خلال الانتخابات الأمريكية بينما اشتكى الديمقراطيون من انتشار المعلومات المضللة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن منظور عالمي، أظهر استطلاع للرأي أن غالبية المكسيكيين يؤيدون قرار الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، بتأجيل تهنئة بايدن حتى الآن بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. 

 

اقرأ أيضًا:هولندا و الكشف عن مخالفي ضوابط القيادة

 

وقال وزير الدفاع الألماني إن أوروبا لن تكون قادرة على توفير أمنها دون مساعدة الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي لعقود مقبلة.

 

يعتقد ما يقرب من نصف الجمهوريين أن ترامب "فاز عن حق" في الانتخابات الأمريكية، لكن سرقها منه تزوير واسع النطاق للناخبين لصالح الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن، وفقًا لاستطلاع رأي جديد أجرته رويترز / إبسوس.