12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

استقبال السيسي لرئيس المخابرات البريطانية لتعزيز التعاون الأمني.

2020/11/09 04:28 PM | المشاهدات: 515


استقبال السيسي لرئيس المخابرات البريطانية لتعزيز التعاون الأمني.
منار هلال عطالله

استقبل اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس المخابرات البريطانية ريتشارد مور، حيث حضر كلاً من عباس كامل رئيس المخابرات العامة والسفير البريطاني بالقاهرة.

 

قال بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي قد رحب بالمسؤل البريطاني وطلب منه نقل التحيات إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون، وأكد الأهمية التى توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً على الصعيد الأمني والاستخبارتي.

 

نقل رئيس المخابرات البريطانية إلى الرئيس السيسي تحيات رئيس الوزراء البريطاني معبراً عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من تعاون وعلاقات.

 

وأكد أن بريطانيا حريصة على التنسيق المستمر مع مصر في ضوء تطورات الأوضاع بمنطقتي الشرق الأوسط، وشرط المتوسط والقارة الافريقيه، وأكد على قيادة السيد الرئيس لجهود تدعيم الأمن والاستقرار إقليمياً، وهو الأمر الذي رسخ من دور مصر كمحور اتزان للأمن الإقليمي من خلال النجاح في مكافحة الإرهاب والهجرة الغير شرعية.

 

وصرح المتحدث الرسمي بأن اللقاء شهد الحديث حول تعزيز التعاون الأمني والاستخبارتي بين البلدين في مختلف القضايا ذات الصلة، حيث أكد الرئيس أنه في ضوء انتشار خطر الإرهاب والتطرف على المستويين الإقليمي والدولي، وهذا الأمر يحسم الجميع للتصدي لتلك الآفة من الانتشار، وذلك من خلال مقارنة شاملة تتضمن عزل الفكر الأيديولوجي المتطرف إلى جانب إعلاء قيم المواطنة والحوار وتعزيز دعم جهود التنمية.

 

 

اقرأ أيضاً/ وزير النقل يوجه تعليمات إلى قيادات مترو الانفاق

 

 

وخلال اللقاء تبادلوا وجهات النظر بخصوص المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً بمنطقة شرق المتوسط، وأيضاً الأزمة في ليبيا، حيث اطلع المسؤول البريطاني علي رؤية السيد الرئيس في هذا الإطار، والتي تقوم على دعم الحلول السياسية والالتزام بوقف إطلاق النار.

 

اقرأ أيضاً/ السيسي يهنئ بايدن لفوزه برئاسة الولايات المتحدة

 

 

وأشاد المسؤول البريطاني في هذا الخصوص بالجهود المصرية الساعية من أجل تثبيت الموقف الحالي علي أرض ليبيا وفقاً للخطوط المعلنة، والتي ساهمت في إحكام الوضع نحو استعادة الاستقرار والأمن في البلاد.

 

اقرأ أيضاً/ وفاة مرشح البرلمان عن الجمالية"حيدر بغدادي"