12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مخترع الكاينتوسكوب

2020/10/23 03:16 PM | المشاهدات: 349


مخترع الكاينتوسكوب
دنيا جمال

ولد أديسون في ميلان في الولايات المتحدة الأمريكية في 11 فبراير عام 1847، وكان والده تاجر أخشاب، ووالدته معلمة أطفال، وعندما دخل المدرسة لم يستمر فيها سوى 3 أشهر بسبب سخرية المعلمين من التلاميذ، فقامت والدته بتعليمه، وعندما بلغ العاشرة قرأ كتاباً في الفيزياء والذي قد أعطته إياه والدته، وأقام في العام التالي مختبراً كيميائياً في بيته.

======

اقرأ أيضاً/ البانجو

======

قام ببيع الصحف في القطار حين بلغ الثانية عشر بسبب فقره واحتياجه إلى شراء مواد كيميائية لمعمله الذي قد نقله إلى عربة البضائع في القطار الذي كان يبيع الصحف به، وعندما بلغ الخامسة عشر اشترى آلة طباعة وأصدر صحيفة تسمى الهيرالد الأسبوعية وكان يبيعها في القطار.

======

اقرأ أيضاً/ العزلة والوحدة النفسية

=======

في عام 1869 سافر إلى نيويورك وعُين في جهاز الإرسال المركزي بسبب براعته، وقد فقد هذه الوظيفة فيما بعد، وعندما أجرى تحسينات على جهاز البرق كافأته الشركة بمبلغ" 40 ألف دولار" في عام 1870. 

 

وقد أنشئ مصنعاً في نيويورك بهذا المال لصنع أجهزة البرق الكاتبة، واكتسب مالاً كثيراً ساعده على تصميم البرق اللاسلكي ثنائي الإشارة، وقد انتقل إلى منلو بارك في عام 1876 حيث أنشأ مصنع لتصميم جهاز الإرسال الهاتفي الكربوني ثم الحاكي، وقد وصفته الصحف حينئذ بالساحر العجيب.

======

اقرأ أيضاً/ الخذلان

======

في عام 1888 قام باختراع الكاينتوسكوب وهو جهاز لعمل الأفلام وفي عام 1913 أنتج أول فيلم سينمائي صوتي.

يقول أديسون" أن والدته هي من صنعته حيث أنها من علمته ووثقت به وقد عاهد نفسه ألا يخذلها قط" ، وقد توفى أديسون في وست اورنج في 18 أكتوبر 1913م.