12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أفكار لوجبات سهلة وصحية تعطيها لطفلك فى المدرس

2020/10/15 10:47 AM | المشاهدات: 1334


أفكار لوجبات سهلة وصحية تعطيها لطفلك فى المدرس
منار هلال عطالله

 

تحاول كل أم أن تشجع أطفالها على تناول الوجبات المدرسية، لذلك تحاول أن تفكر فى وجبات مفيدة وصحية لأطفالها، فى ظل وجود وجبات سريعة وغير صحية، لذلك تفكر الأم فى عمل وجبات يتناولها الأطفال بدلاً من اللجوء إلى الوجبات السريعة والغير صحية.

-------------

اقرأ أيضاً/فى عامه الدراسى الاول كيف تجهز طفلك للدراسة

------------- 

لذلك نقدم لكى أهم الوجبات الصحية لطفلك:- 

 

1- يمكنك عمل البرجر واللانشون المنزلى، حيث يمكن إضافة بعض أنواع الخضراوات إلى اللحوم فى البرجر واللانشون والكفتة، حتى تزيدى من القيمة الغذائية للوجبة.

 

2- يمكنك عمل المخبوزات لطفلك، مثل البيتزا أو الباتيه أو الكرواسان وبها الحشوات التى يفضلها ويحبها طفلك، مع إضافة بعض القطع من الشيكولاتة.

 

3- الفواكه مصدراً للسكريات لجسم الأطفال، حيث يمكن أن يعتمد عليها بعض الأطفال كمصدر للطاقة بدلاً من الحلوى، ويمكن عمل الفواكه كعصائر أو عمل زبادى بالفواكه وعسل النحل.

-------------

اقرأ أيضاً اللبن الرائب .... بحر فوائد عظيمه

-------------- 

 

4- يمكن عمل كريب بالنوتيلا، حيث أنه من أسهل الوصفات وقيمته الغذائية عالية جداً، حيث يمكن فرد شيكولاتة النوتيلا وبعض شرائح الموز والبندق المكسر، ويجب لفه مثل الساندويش لسهولة تناوله أثناء الوجبة.

 

5- يمكن عمل ساندوتش لحمة مفرومة مع الفلفل والبصل مثل التى نضعها فى المكرونة البشاميل. 

 

6- يمكن إحضار تونة وإضافة ليمون والفلفل الرومى والمستردة واخلطى المكونات جيدا، ثم ضعى على التوست المحمص مايونيز، ثم ضيفى له بعض شرائح الخيار