12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزير النقل يبحث مع السفير الفرنسي بالقاهرة دعم التعاون المشترك بين الدولتين.

2020/10/14 03:39 PM | المشاهدات: 428


وزير النقل يبحث مع السفير الفرنسي بالقاهرة دعم التعاون المشترك بين الدولتين.
أماني الرفاعي حامد

 اجتمع المهندس "كامل الوزير" وزير النقل والسفير الفرنسي بالقاهرة" ستيفان روماتيه" والمستشار الإقتصادي بالسفارة والمدير الإقليمي للوكالة الفرنسية وحضر أيضاً رئيس الهيئة القومية لسكك الحديد في مصر وذلك لمناقشة وسائل التعاون بين مصر وفرنسا في مجال النقل . 

 

في بداية الحوار أشار المهندس "كامل الوزير" إلى التعاون التاريخي بين مصر وفرنسا، والعلاقات المثمرة بينهما والمشروعات والعقود المشتركة بينهما ومن أهمها تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو وذلك بالتعاقد مع شركة فينسي الفرنسية وأوراسكوم والمقاولون العرب، بالإضافة إلى توقيع عقد تشغيل وصيانة الخط الثالث للمترو ( جامعة القاهرة _ إمبابة_ العباسية_ عدلي منصور) من الهيئة القومية للإنفاق وشركة "Ratp Dev" الفرنسية .

 

اقرأ أيضاً/اعداد الإصابات بفيروس كورونا تتخطى ٣٧ مليون في العالم

 بالإضافة إلى حديثهما عن بعض المشروعات التي يقوم الجانب الفرنسي بتمويلها مثل مشروعي تطوير خط ابو قير وتحويله إلى مترو، وإعادة تأهيل ترام الرمل . 

 

اقرأ أيضاً/فرقه الأوبرا تقدم قصص الحب العالمية على المسرح الكبير

 ووضح الجانب الفرنسي مدى اهتمامه بالمشاركة في عدد من المشروعات الخاصة في مجال النقل مثل مشروع كهربة إشارات خط طنطا والمنصورة ودمياط وازدواج المسافة بين دمياط والمنصورة، والتعاون في مجال الإليكتروميكانيك في مشروع القطار السريع العين السخنة والعلمين. 

 

اقرأ أيضاً/اكرم حسني يدعم محمود الليثي بعد إصابته بكورونا

 أشار الوزير إلى أن يوجد بعض المشروعات الاستثمارية التي يفتح مجالاً للتعاون أكثر بين الدولتين ومنها مشروع خط السادس للمترو ( الخصوص_ المعادي الجديدة) وبمجرد انتهاء الدراسات الخاصة بهذا المشروع سيتم طرحه على كافة الشركات العالمية .

وأشار أيضاً إلى مشروع محطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية بأنه من أهم المحطات الواعدة في الشرق الأوسط خاصة بعد دعوة كافة الشركات العالمية للتقدم بمقترحاهم وعروضهم لاختيار أنسب العروض الفنية والمالية لهذا المشروع.