12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزيرة الصحة تتفقد مجمع الإسماعيلية الطبي لتطبيق التأمين الصحي الشامل

2020/10/05 09:17 PM | المشاهدات: 915


وزيرة الصحة تتفقد مجمع الإسماعيلية الطبي لتطبيق التأمين الصحي الشامل
ليلى هاني رفعت

تفقدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة "هالة زايد"، اليوم الإثنين الموافق 5أكتوبر 2020، مجمع الإسماعيلية الطبي ومركز 30 يونيو، برفقة محافظ الإسماعيلية اللواء "شريف بشارة" والدكتور "أحمد السبكي"، مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، ورئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

وذلك في إطار متابعة الاستعدادات النهائية تمهيدًا للتشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة، وبدأت وزيرة الصحة جولتها بتفقد مركز 30 يونيو الدولي لأمراض الكُلى والمسالك البولية المتواجد داخل مجمع الإسماعيلية الطبي، حيث تفقدت العيادات الخارجة وغرف المرضى ووحدات الرعاية المركزة، للاطمئنان على جاهزيتها.

 

إقرأ أيضاً/إثبات سلبية تحليل كورونا لبايدن والسيسي يعلق على إصابة ترامب

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، إلى أن الوزيرة حرصت على مراجعة دورة المريض داخل المركز لضمان تقديم أفضل خدمة طبية بكل سهولة ويسر، لافتًا إلى أن المركز يضم 108 ماكينة غسيل كلوي، و ٤ غرف عمليات، بالإضافة إلى 12 عيادة متخصصة في أمراض الكلى والمسالك البولية.

 

وأشار إلى أن الوزيرة تفقدت صيدلية المركز وغرف الغسيل الكلوي للاطمئنان على جاهزيتها من حيث المستلزمات والأجهزة الطبية اللازمة لبدء التشغيل، وفقًا لمعايير الجودة بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، كما تفقدت أماكن انتظار المرضى بالمركز، وأشادت بالتجهيزات وطريقة تنسيقها مما يسهل على المرضى.

 

إقرأ أيضاً/تسديد مخالفات البناء ل5000 أسرة غير القادرين

 

وتابع الدكتور "خالد مجاهد" أن الوزيرة استكملت جولتها بتفقد المبنى الرئيسي بمجمع الإسماعيلية الطبي، حيث تفقدت غرف المرضى بوحدتي الرعاية المركزة والمتوسطة، موجهة بسرعة الانتهاء من كافة التجهيزات الطبية وغير الطبية اللازمة لبدء التشغيل، كما راجعت كافة أعمال التشطيبات النهائية بالمجمع، مشيراً إلى أن الوزيرة تفقدت قاعة المؤتمرات بالمجمع وأشادت بمستوى التجهيزات بالقاعة، كما اطلعت على الخرائط الهندسية للمنشآت الصحية بالإسماعيلية والتي تدخل ضمن أعمال التطوير ورفع الكفاءة للعمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

 

ولفت إلى أن الوزيرة وجهت الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية بالتأمين الصحي الشامل، بسرعة الانتهاء من تركيب وتشغيل جميع الأجهزة الطبية، واختبارها، بالإضافة إلى اختبار كافة أنظمة تشغيل المجمع بالكامل، من أنظمة استدعاء آلي، وإطفاء وحرائق تمهيداً للشتغيل التجريبي للمجمع بالمنظومة الجديدة.

 

إقرأ أيضاً/السجن 3 سنوات كعقوبة لرجل أسترالي تعدى على إمرأة مسلمة

 

وفي ذات السياق، أشار إلى أن وزيرة الصحة ومحافظ الإسماعيلية عقدا اجتماعاً بالشركات المنفذة لأعمال الإنشاء والتطوير بالمجمع، لمتابعة الموقف من التجهيزات النهائية اللازمة لتشغيل المجمع، وذُكر أن الوزيرة أشادت خلال الاجتماع بسرعة الإنجاز في أعمال التطوير والإنشاء بمجمع الإسماعيلية الطبي والتي تم على أعلى مستوى، ووفقًا لأحدث المعايير العالمية، موجهة الشكر لجميع العاملين بالمجمع لما يبذلونه من جهد وتفاني في العمل لخدمة وطنهم.

 

 ووجه اللواء "خالد مجاهد" الشكر للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لما تبذله من جهد للنهوض بالمنظومة الصحية سواء بمحافظة الإسماعيلية أو المحافظات الأخرى، وحرصها على المتابعة المستمرة لجميع التجهيزات بمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد من خلال سلسلة من الزيارات الميدانية التي تجريها دورياً للمنشآت الطبية بالمحافظة، تمهيداً للتشغيل التجريبي للمنظومة بالمحافظة.

 

جدير بالذكر أن محافظة الإسماعيلية تأتي ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد وتشمل "الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء"، والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر 2019، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في شهر يوليو من العام الماضي