12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الطريقة الصحية لتناول الفاكهة

2020/10/03 07:32 AM | المشاهدات: 877


الطريقة الصحية لتناول الفاكهة
منة جاد الرب

تعد الفاكهة من أهم أنواع الغذاء، ليس فقط لأنها محببة للجميع لاحتوائها على سكر الفاكهة، بل أيضاً لقيمتها الغذائية العالية، فإن أكل الفاكهة لا يعني تناولها بعد الطعام مباشرة وحسب، بل ينبغي تناولها على معدة فارغة، إذ أن تناولها بهذه الطريقة سيقوم بدور رئيسي وفعال لإزالة سمية الجهاز الهضمي، وفى نفس الوقت سوف يمد الجسم بقدر كبير من الطاقة اللازمة لإنقاص الوزن، وغيرها من أنشطة الحياة المتعددة. 

-----------

اقرأ أيضاً/حقيقة الشاى الأخضر

-----------

فعند تناول شريحة من الفاكهة بعد تناول وجبة غذائية، فإن الوجبة الغذائية تتعفن وتتخمر وتتحول إلى حامض، وفى اللحظة التي تلامس فيها الثمرة الطعام فى المعدة والعصارة الهضمية، فإن كتلة الطعام تبدأ بالفساد، لذا رجاءً تناول الفاكهة على معدة فارغة أو قبل وجبات الطعام. 

-------------

اقرأ أيضاً/القرفة تبعد عنك الكثير من الأمراض تعرفي عليها

------------- 

فهناك العديد والعديد من الشكاوي المستمرة من أناس يتذمرون قائلين "فى كل مرة أتناول فيها البطيخ أتجشأ" أو "عندما أكل فاكهة محددة فإن معدتي تنتفخ "، فعلي سبيل المثال كثير من الناس بمجرد تناول الموز يشعرون بالإنتفاخ وأحياناً يحدث إسهال شديد. 

 

فما يحدث هو أن ثمرة الفاكهة ستختلط مع غيرها من المواد الغذائية المتعفنة، وتنتج الغازات، وبالتالي سوف تشعر بالإنتفاخ، وكل ذلك لن يحدث عند تناولك الفاكهة ومعدتك فارغة. 

-------------

اقرأ أيضاً/فيتامين الجمال

-------------

ففى الواقع إن اتباعك للطريقة الصحيحة لتناول الفواكه تجعلك تمتلك سراً جوهرياً من أسرار الجمال، وطول العمر، والصحة والطاقة، والمحافظة على الوزن المثالي الطبيعي.