12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

ناطحات السحاب

2020/09/30 09:57 PM | المشاهدات: 699


ناطحات السحاب
شيرين أحمد عطيه

جميعاً لدينا أحلام، منا من يجعل أحلامه مساوياً لناطحات السحاب، ومنا من يجعل أحلامه في سواء مع الأرض، ونقابل في حياتنا وأثناء هذا المشوار الصعب في تحقيق أحلامنا من يكونوا الدعم، ونقابل من يكونوا الهلاك والفشل والسقوط، ولكلًا منا عقل وبصيرة لكي يعلم ماذا يريد؟ وما يستطيع فعله؟ وماذا لا يريد؟ ولكني لن أقول لا يستطيع لأن داخل كل منا قدرة لفعل أي شيء يريده.

 

وهناك مشكلات كثيرة في هذه الحياة تواجهنا في خطواتنا ولكن لا يجب أن نترك هذه الصعوبات تؤثر علينا بالسلب أو تجعلنا نتنازل عن أحلامنا، ولكن يجب أن نأخذ كل الصعاب ونحّولها لتحدي من أجل الحصول على ما نريد أو نتمنى.

------------- 

اقرأ أيضاً: التقلبات المزاجية

-------------

ويجب أن نجعل كثير من الأشياء دعم لتحقيق أهدافنا. 

ومنها أن الحياة ليست دائمة، فهي ليست بطويلة بما يكفي، وليست قصيرة أيضاً، ولكن حتى إن كانت الحياة التي تعيشها يومين أو ثلاثة، فلماذا تقضي هذه الأيام في فعل ما لا تريد أو ما يرهقك؟ ! 

 

- والأهم من كل شيء أن تكون أنت الآلة المحركة لأهدافك وأحلامك، لا تكون مجرد لعبة يحركها الآخرون افعل هذا، ولا تفعل ذلك.

 

- وهناك أشخاص تنتقضك دائماً وتخمن ماذا ستفعل، بل وتقوم بالحكم عليك بالفشل مما يجعلك تشعر بالانهيار، ولكن هذا خطأ، فيجب أن نأخذ كلامهم لنريهم أنهم كانوا على خطأ وأننا نستطيع فعل ما نريد وقت ما نريد.

 

- فضلاً عن ذلك السعادة التي نشعر بها عندما نحقق ما نريد فهي تساوي الكثير حتى إن واجهتنا صعوبات ولكن السعادة التي نشعر بها في النهاية تعوضنا عن الكثير.

------------

اقرأ أيضاً: قبول الذات

------------

وكل فعل نقوم به ربما نرتكب أخطاء، ولكن لا يهم كم من خطًأ ارتكبنا، ولكن الأهم كم من عظا تعلمنا فلا يجب أن يهزمك الإحباط أو يتملك منك فأنت تستطيع طالما أنت تريد وتؤمن بنفسك.

 

- لا يجب أن تندم على ما فات وتقف عند ساعة زمنية محددة، فتجاوز كل أخطاء الماضي وحاول أن تتفاداها في المستقبل.

 

- لا تقول البيئة أو ما أنا به الآن لن يساعدني على ما أريد بل قول أنا أريد سأحول جميع ما حولي ليفيدني، فالله سخر كل الأرض لخدمة الإنسان.

 

- لا تنتظر مساعدة أحد في تحقيق أحلامك فيجب أن تساعد نفسك بنفسك لأن لا أحد سيريد نجاحك أكثر منك. 

 

- حافظ على سلامة جسدك، وسلامة عقلك لا ترهق نفسك في العمل ولا التفكير أعطي لكل شيء حقه، تعطيك الدنيا ما تستحق.

-------------

اقرأ أيضاً: الحقد الغير مبرر

-------------