12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الرئيس عبدالفتاح السيسي يشهد افتتاح مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان

2020/09/16 06:30 PM | المشاهدات: 694


الرئيس عبدالفتاح السيسي يشهد افتتاح مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان
آية شاهين

شهد الرئيس "عبدالفتاح السيسي" اليوم الأربعاء افتتاح "مجمع الفنون والثقافة" بجامعة حلوان، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، ويأتي ذلك ضمن عدة افتتاحات لمشاريع قومية بالدولة، كما جاء هذا الافتتاح بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور "خالد عبدالغفار"، ورئيس جامعة حلوان الدكتور "ماجد نجم"، والرئيس التنفيذي للمجمع الدكتور "أشرف رضا".

 

اقرأ أيضا/الأماكن الشاغرة داخل جامعة حلوان لطلاب المرحلة الثالثة

 

ويشمل "مجمع الفنون والثقافة" مبنى العروض الفنية، بالإضافة إلى المسرح الكبير والذي يعد واحداً من أكبر قاعات المسرح فى مصر، حيث يحتوي على (1404 مقعد)، كما تضم القاعة خشبة المسرح بمساحة 600 متر.

 

اقرأ أيضا/الآراء المجتمعية حول اختيار الكليات الجديدة التي سيتم إنشاؤها بجامعة بنها

 

ويحوي المجمع أيضا (6 قاعات) للمؤتمرات والندوات الثقافية ملحقة بقاعة المسرح الكبير بمبنى العروض الفنية والتى تم إعدادها على أعلى مستوى تقني، ذلك بالإضافة إلى قاعات للأنشطة الثقافية والفنية وورش العمل، كما يحوي المجمع مبنى العروض المتحفية، حيث يضم مجموعة من المتاحف المتخصصة ومتحف الفن المعاصر، ومتحف تاريخي لجامعة حلوان.

 

اقرأ أيضا/جامعة قناة السويس تستقبل الطلاب الراغبين في تقليل الاغتراب

 

ويهدف إنشاء "مجمع الفنون والثقافة" بجامعة حلوان إلى خلق بيئة ثقافية فنية علمية اجتماعية، تساعد على اكتشاف المواهب ورعايتها وتقدميها للمجتمع، كما يهدف إلى ربط النشاط العلمي والفني والثقافي بالجامعات والهيئات المصرية والدولية، وتعميق حب الوطن والانتماء بدعم الشباب على المستوى الفكري والثقافي.