12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الحماية المدنية تسيطر على حريق شقة سكنية فى حدائق الأهرام. 

2020/09/13 08:33 PM | المشاهدات: 744


الحماية المدنية تسيطر على حريق شقة سكنية فى حدائق الأهرام. 
شيماء عبد المنصف

 تلقت غرفة الحماية المدنية بالجيزة بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية في منطقة حدائق الاهرام وأمر اللواء هشام صادق مدير الإدارة بالدفع 3 سيارات 

برئاسة العميد ماجد سعفان مدير إدارة الإطفاء إلى مكان الحريق، وتم فرض كردون أمنى ومحاصرة النيران ومنع خطر الأمتداد لباقى المجاورات، وإخماد الحريق.

 

إقرأ أيضا /مصرع أسرة خنقاً نتيجه ماس كهربائي

 

استطاع رجال الحماية المدنية السيطرة على حريق شقة سكنية بمنطقة حدائق الأهرام دون إصابات، وانتقلت سيارات الإطفاء لمكان الواقعة، وتمكنوا من السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان و إخماد النيران.

 

إقرأ أيضا /حريق هائل داخل حديقة الفسطاط بمصر القديمة

 

أشارت إدارة الحماية المدنية إلى أن فصل الصيف تتزايد فيه الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، ومنها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال مما يؤدي إلى اندلاع الحرائق بسبب ارتفاع درجات الحرارة. 

 

إقرأ ايضا/النيران تلتهم أسرة بمنطقة دار السلام

 

تحذر الإدارة من استعمال أسلاك كهربائية لا تتحمل الضغوط فيحدث الماس الكهربى ومن ثم اندلاع الحريق كما أنها أشارت إلى أن هناك أخطاء متكررة تسهم فى اندلاع الحرائق ومنها استخدام الوصلات الكهربائية العشوائية أو التدخين وعدم التأكد من إطفاء السجارة واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسريب الغاز واستخدام الماء في حرائق الزيت المشتعلة .