12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الرئيس "عبد الفتاح السيسي" يوجه بالتوسيع فى الكليات المتخصصة فى العلوم التكنولوجية الحديثة .

2020/09/02 02:44 PM | المشاهدات: 869


الرئيس "عبد الفتاح السيسي" يوجه بالتوسيع فى الكليات المتخصصة فى العلوم التكنولوجية الحديثة .
سمر خالد

 قام الرئيس" عبد الفتاح السيسي اليوم بعقد إجتماع مع الدكتور "مصطفى مدبولي" رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور "خالد عبد الغفار" وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وقام المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية بالتصريح بأن الإجتماع تناول متابعة مستجدات الإنتهاء من العام الدراسي 2019/2020، ونتائج تنسيق القبول بالجامعات،وبعض الخطط و الإجراءات الحالية لإستقبال العام الدراسي الجديد 2020/2021.

======

اقرأ أيضاً/جامعة دمياط تعين وكلاء كلية التربية النوعية

======

وفيما يخص التعليم المدرسي، قام الدكتور "طارق شوقي" بعرض بعض خطط الوزارة التى تشمل التحديث الكامل لنظام التعليم الأساسي في مصر بعناصره المختلفةو خصوصاً التحول الرقمي والشق التربوي في نظام التعليم المصري الجديد.

 

بالإضافة إلى ما يتضمنه من نظام الامتحانات الجديدة والتصحيح الإلكتروني، وتطوير نظام الثانوية العامة، وذلك في الإطار الشامل للمشروعات الحالية قيد التنفيذ بالوزارة خلال العام الدراسي الجديد 2020/2021.

 

و قام السيد وزير التربية والتعليم بعرض استراتيجية الوزارة نحو دعم قدرات المعلمين والتأهيل على نظام التعليم الجديد الذي يعتمد على الوسائل التكنولوجية الحديثة، وذلك عن طريق منصة التدريب والتعليم.

======

اقرأ أيضاً/10 جامعات جديدة علي مستوى الجمهورية

======

وقد وجه السيد الرئيس في هذا الإطار بعده توجيهات منها :-

  ١- الإسراع في تنفيذ مشروع التحديث الشامل لنظام التعليم الجديد في مصر.

 

 ٢- التركيز في التأهيل البدني والصحي للطلاب .

 

٣- تطوير منظومة امتحانات أبناءنا في الخارج على نحو يحقق الكفاءة ويتسق مع الوسائل الحديثة في إجراء الامتحانات للتيسير على أبناء الجاليات المصرية في الخارج في أداء تلك الامتحانات من خلال التوسع في الميكنة واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

 

وفيما يخص الكليات وجه الرئيس السيسي بالتوسيع في قاعدة الكليات المتخصصة في العلوم التكنولوجية الحديثة والذكاء الاصطناعي، وشدد في هذا الإطار على تطبيق أعلى مستوى لمعايير التعليم المتطور بالشراكة مع الخبرة الأجنبية الأكاديمية العريضة.

وقد تم عرض خطط وزارة التعليم العالي للإستعداد للعام الدراسي الجامعي الجديد، وكذلك نتائج تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، 

======

اقرأ أيضاً/الجامعات الأهلية الجديدة هي مستقبل مصر

======