12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أهم المعالم السياحية في مدينة أسوان

2020/09/01 03:37 PM | المشاهدات: 1156


أهم المعالم السياحية في مدينة أسوان
ايه خليفه

في هذا التقرير سنتحدث عن الأسباب التي جعلت مدينة أسوان وجهة مميزة للعديد من الأشخاص من مختلف بقاع العالم، ومميزات تلك المدينة، مما جعلتها أيقونة جمال فيما يلي...

 

تعد مدينة أسوان مقصد سياحي العديد من السائحين لأغراض مختلفة ك( الترفيه، او العلاج) بهدف الاستشفاء من العديد من الأمراض المستعصية مثل ( الأمراض الجلدية، آلام المفاصل و العظام وغيرها..) ويتم العلاج عن طريق دفن الجزء المصاب، أو تدليكها بواسطه الرمال الصفراء المشبعة بأشعة الشمس، او بالرمال الطينية السمراء لغرض العلاج. وتعد اشهر الاماكن التي تقدم تلك الميزة العلاجية، منتجع جزيرة إيزيس، منطقة الدميرة، وادي العلاقي، ابو سمبل .

 

يمكن أيضاً زيارة "جزيرة فيله" عبارة عن جزيرة تطل علي ضفة النيل، وتستمد تلك الجزيرة شهرتها، من احتوائها على بقايا معابد مصرية قديمة شيدت في تلك المنطقه منذ قرون بعيدة.

 

اقرأ أيضاً/ رحلة تدهور الليرة اللبنانية

وبالتأكيد لا يمكننا أن ننسي معبد "ابو سمبل"، والذي يعد واحد من أهم الأماكن السياحية في مصر، ويعد وجهة للعديد من السياح، أثناء جولتهم في أسوان، حيث ان مجمع المعابد العظيم في الجزء الداخلي منه يضم هياكل عظيمه تبهر من يراها.

وللوصول لتلك المعابد لا يستغرق إلا ساعات قليلة بالسيارة جنوب أسوان، ولكن يفضل البعض أن يصلوا اليها عن طريق الطائرة، فالرحلة لا تستغرق سوي نصف ساعة، ويمكن أيضاً زيارتها من خلال "رحله بحيرة ناصر"، حيث ترسو السفن أمام المعابد.

 

اقرأ أيضاً/هبوط كبير في بورصات الخليج الرئيسية

ننتقل إلي اجمل الأنشطة التي يمكننا القيام بها، وهي الرحلات النيلية وهي أكثر ما تشتهر بها مدينه اسوان من القوارب التقليدية، حيث يمكننا الصعود علي متن قارب صغير من تلك القوارب التقليدية، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، والمناظر الجميلة من الخضرة والشمس الدافئة، علي ضفاف النهر العظيم، وبقلب بحيرة ناصر.

 

  اقرأ أيضاً/ معهد البترول: هبوط بمخزونات النفط والبنزين الأسبوع الماضي

وأخيراً متحف النوبة، ويقع في مدينه النوبة، بين مدينتي اسوان والخرطوم، ويضم المتحف العديد من القطع الأثرية النادرة والفريدة من مختلف الحقب التاريخية، ف يمثل التاريخ المصري القديم، الحديث، المعاصر.