12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

البنك الأوروبى يساهم فى سندات المجتمعات العمرانية.

2020/08/28 06:32 PM | المشاهدات: 1129


البنك الأوروبى يساهم فى سندات المجتمعات العمرانية.
ايمان مغيره

عقب نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى طبقته خلال السنوات الماضية زادت ثقة البنك الأوروبي فى الاقتصاد المصرى مما ساعد على الموافقة فى المساهمة فى سندات المجتمعات العمرانية الجديدة وهذا ما أكدته الدكتورة رانيا المشاط.

 

وأضافت الدكتورة رانيا أن مساهمة البنك فى التنمية و إعادة الإعمار تأتى فى إطار سعى وزارة التعاون الدولى لتوفير التمويلات اللازمة للمشروعات التنموية وأيضا تنويع مصادر التمويل ونتاج لمنصة التعاون التنسيقى المشترك بين شركاء التنمية متعددى الأطراف والثنائيين والتى أطلقتها الوزارة فى العام الماضى وكل هذا بهدف تعزيز أطر الحوار والتعاون بين الحكومة وشركاء التنمية من أجل تسليط الضوء على الجهود التنموية فى القطاعات المختلفة وتحديد الأولويات التنموية.

 

اقرأ أيضاً/المالية تخصص 122 مليار جنيه لقطاع التعليم العالي

أوضحت الدكتورة رانيا أن هذا المشروع يتوافق مع استراتيجية الشراكة التي تنتهجها وزارة التعاون الدولي مع شركاء التنمية ومؤسسات التمويل المختلفة، والتي تبني على ثلاثة محاور أساسية ( المواطن محور الاهتمام و المشروعات الجارية والهدف هو القوة الدافعة)، وذلك بهدف تسليط الضوء على الشراكات بما يحقق التنمية المستدامة والتى تمثل أولوية على مستوى جميع القطاعات. 

 

اقرأ أيضاً/ تعرف علي آخر أسعار الماس وكيفية تحديده على حسب سعره

وأعربت الدكتورة رانيا المشاط عن تقديرها للشراكة مع البنك الأوروبي الممتدة لعقود والتي انعكست بشكل ايجابي على الأولويات التنموية لمصر.

كما يشار إلى أن البنك الأوروبى للتنمية وإعادة الاعمار قد استثمر نحو ١,٥ مليار جنيه وذلك في أحدث اصدار لهيئة المجتمعات العمرانية البالغ قيمته ١٠ مليارات جنيه لترتفع مساهمته في اصدارات الهيئة إلى ٣ مليار جنيه. وتعد مصر عضو مساهم في البنك الاوروبي منذ نشأته عام ١٩٩١ وبدأ البنك الاستثمار في مصر منذ عام ٢٠١٢، وقدم تمويل يصل إلى أكتر من ٦,٥مليار يورو فى ١١٥ مشروع فى البلاد منذ هذا التاريخ. 

 

اقرأ أيضاً/صورة تشويقية لسيارة نيسان رياضية في مصر

وجدير بالذكر أن صفقة طرح السندات الصادرة عن هيئة المجتمعات العمرانية بقيمة ٤ مليارات جنيه بمشاركة بقيمة ٥٠٠ مليون جنيه من البنك الأوروبي للتنمية و اعادة الاعمار خلال العام الماضى. وفازت فى وقت سابق من العام الجارى بجائزة "صفقة العام ٢٠٢٠- أفريقيا" فى فئة التوريق من قبل The banker.