12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

ظهور زعيم كوريا الشمالية بعد الغيبوبة.

2020/08/26 10:47 AM | المشاهدات: 1031


ظهور زعيم كوريا الشمالية بعد الغيبوبة.
ايمان مغيره

أفادت وسائل الإعلام الرسمية بكوريا الشمالية اليوم الأربعاء ٢٦ أغسطس بأن الزعيم الكورى الشمالى"كيم جونغ-أون" أنه ترأس اجتماع رئيسى لحزب العمال وذلك بعد تداول أخبار عن دخوله في غيبوبة، وناقش فى هذا الإجتماع اجراءات لتقليل الأضرار الناجمة عن اقتراب إعصار قوى وتصحيح بعض العيوب فى جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد فى البلاد .

كما قام بعقد اجتماع للمكتب السياسى لحزب العمال وذلك وسط جائحة تفرض ضغوط اضافية على اقتصاد كوريا الشمالية والذى تدهور خلال الفترة الأخيرة وذلك نتيجة إغلاق الحدود وأضرار الفيضانات.

 

اقرأ أيضاً/ اسعار الحديد والأسمنت بالأسواق في مصر

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية فى بيان لها أن الاجتماع أجرى تقييم "لبعض أوجه القصور في تطبيق حالة الطوارئ ضد الجائحة وذلك لكبح انتشار الفيروس الخبيث".

كما أكدت وكالة الأنباء أن كوريا الشمالية لم تسجل أي حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وقال كيم الشهر الماضي أنه "قد يتردد أن الفيروس دخل البلاد وفرض إغلاقا بعد ورود تقارير عن ظهور أعراض على رجل، ولم تكن نتائج الاختبارات التي أجريت للرجل في وقت لاحق حاسمة، حسبما أفادت منظمة الصحة العالمية."

 

اقرأ أيضاً/المالية تخصص 122 مليار جنيه لقطاع التعليم العالي

وذكرت الوكالة أيضاً أن الاجتماع تداول إجراءات حالة الطوارئ وذلك لمنع الأضرار التي تلحق بالمحاصيل والخسائر البشرية من الإعصار "بافي" المتوقع أن يضرب البلاد في غصون أيام،كما أن الأمطار الغزيرة والفيضانات أثارت مخاوف بخصوص إمدادات الغذاء في الدولة المعزولة. كما أكد حزب العمال الحاكم أنه سيعقد مؤتمرا العام القادم ليقر خطة خمسية جديدة بعدما أشار اجتماع للحزب إلى تأخيرات خطيرة في تحسين الاقتصاد الوطني ومستويات المعيشة.

 

اقرأ أيضاً/ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

كشفت بعض المصادر أن زعيم كوريا الشمالية قام بنقل بعض من صلاحياته لشقيقته "كيم يو كونغ"، كما نقلت وسائل الإعلام الجنوبية نيابة عن "تشانغ سونغ" المساعد السابق لرئيس كوريا الجنوبية أن الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية ليست على ما يرام.