12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

"أبل" فى مأزق بعد استيرادها ملابس لموظفيها من شركة صينية تخضع لعقوبات أمريكية

2020/08/10 01:21 PM | المشاهدات: 654


"أبل" فى مأزق بعد استيرادها ملابس لموظفيها من شركة صينية تخضع لعقوبات أمريكية
عبير صبري

 أمريكا تفرض عقوبات على شركة (أبل) الأمريكية بعد ظهور سجلات استرادها ملابس ليرتديها موظفو متاجرها من شركة صينية، و أيضاً بسبب شبهات بتشغيل العمال بشكل قسرى.

 

وقعت "أبل" الأمريكية فى حرج شديد، بعدما أظهرت سجلات للشحن أنها استوردت ملابس ليرتديها موظفو متاجرها، من شركة صينية تخضع لعقوبات من قبل واشنطن بسبب شبهات بتشغيل العمال بشكل قسرى.

 

اقرأ أيضاً:صندوق التنمية المحلية يمول ١٠ مشروعات صغيرة

 

 قامت شركة "أبل" بأستراد الملابس من شركة فى إقليم (شينجيانغ) غربى الصين، وذلك بعد أسبوع من تصريحات للرئيس التنفيذى للشركة (تيم كوك) أمام الكونغرس الأميركى، قال فيها إنه :"لن يتسامح مع العمل القسرى أو العبودية الحديثة"، فيما يتعلق بالمنتجات الواردة إلى شركته.

 

اقرأ أيضاً:وصول سفن محملة ب4500 طن من الصودا الكاوية بغرب بورسعيد.

 

وفرضت الإدارة الأميركية فى يوليو عقوبات على شركة أقمشة صينية تتخذ من إقليم (شينجيانغ) مقرا لها، هى تلك التى تعاملت معها "أبل"، إلى جانب 10 شركات صينية أخرى، بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان فى منطقة (شينجيانغ)، بما فى ذلك العمل القسرى.

 

اقرأ أيضاً:الخفض من استهلاك الأسر المصرية في ظل كورونا.

 

وأعلن المتحدث باسم "أبل" إن الشركة لم تتأكد إن كان أى من مورديها يستخدم قطناً قادما من إقليم (شينجيانغ)، لكنه رفض التعليق على ما إذا كانوا قد استوردوا فى السابق أى ملابس من هذا الإقليم.