12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الوصول بقاعدة بيانات الحماية الاجتماعية لـ50 مليون مواطن.

2021/09/18 07:36 PM | المشاهدات: 601


الوصول بقاعدة بيانات الحماية الاجتماعية لـ50 مليون مواطن.
منار علي حبيشي

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي في كلمتها خلال "ميلاد الجمهورية الجديدة 60 مليون حياة" أن محاور تدخلات وزارة التضامن في المرحلة الأولى من المبادرة تضمنت تقديم خدمات الأسرة والطفولة.

 

 

اقرأ أيضاً/أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم بالبنوك المصرية

 

 

وتشمل خدمات الأسرة والطفولة إنشاء وتطوير 3200 حضانة والتوسع في عيادات "2 كفاية" بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، وتقوية خدمات الاكتشاف المبكر وتأهيل الأشخاص ذوي الاعاقة، وتطوير وتجهيز مدارس مجتمعية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحو أمية الأمهات الصغيرات، بالإضافة إلى إتاحة 100 ألف فرصة عمل، وتعزيز الوعي المجتمعي ليصل إلى ملايين الأسر.

 

 

اقرأ أيضاً/ أسعار الفواكه والخضروات اليوم بالأسواق المصرية.

 

وأوضحت أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت بدراسة الفجوات التنموية لتخطيط التدخلات الاجتماعية وتحديد الشراكات، وأكدت أن الوزارة بصدد استكمال قواعد بيانات الحماية الاجتماعية لتزيد من 34 الى 50 مليون مواطن مما سيشكل حجر أساس لإدارة معلومات الأسر الأولى بالرعاية والقريبة الى الفقر مشيرة إلى أنه سيتم قريباً إطلاق مرصد مجتمعي لرصد التغيير السلوكي للأسر.

 

 

اقرأ أيضاً/ أسعار صرف العملة الخضراء اليوم مقابل الجنيه المصري

 

 

 

وفي نهاية كلمتها أشادت الوزيرة بدور المؤسسات الدينية، وقطاع الاعلام والثقافة، وكيف أن الوزارة تشرف بالشراكة معهم على تنمية الوعي وبناء الفكر الصحيح استكمالاً لجهود تنمية البنية التحتية والبشرية.