12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

لقاحات جديدة لفيروس كورونا تعرضها الصين لأول مرة.

2020/09/07 03:45 PM | المشاهدات: 434


لقاحات جديدة لفيروس كورونا تعرضها الصين لأول مرة.
أمنيه العربي

عرضت الصين لقاحات فيروس كورونا المحلية للعرض لأول مرة، حيث تتطلع الدولة التى تم إكتشاف العدوى فيها إلى القضاء على الوباء. 

 

إقرأ أيضاً / تسجيل ( 10) حالات كورونا جديده فى الصين اليوم " الأحد"

 

ووفقًا لصحيفة "ناشونال هيرالد"، آمال كبيرة معلقة على قوارير صغيرة من السائل معروضة فى معرض بكين التجارى هذا الأسبوع - اللقاحات المرشحة التي تنتجها الشركات الصينية (Sinovac Biotech و Sinopharm).

 

لم يصل أي منهما إلى السوق بعد، لكن يأمل صانعو القرار أن تتم الموافقة عليهما بعد تجارب المرحلة الثالثة المهمة جدًا فى نهاية العام.

 

إقرأ أيضاً/ إصابة مصرى بسكك حديد مصر بفيروس كورونا أمس.

 

يواجه العالم منذ شهر يناير الماضى، أزمة متدهورة ناتجة عن تفشى فيروس كورونا المستجد ، منذ (2019) من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة فى كثير من قطاعات الاقتصاد خاصةً النقل والسياحة والمجال الترفيهى، وانهيار البورصات العالمية.

 

وعُطلت الدراسة فى عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين وفرض قيود كلية على حركة المواطنين، كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية خوفاً من انتشار الفيروس.

 

إقرأ أيضاً/دجال يمتلك قناة فضائية للنصب على المواطنين.

 

حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن انتشار فيروس كورونا "يتسارع" ولكن تغيير مساره لا يزال ممكناً، داعية الدول إلى الانتقال إلى مرحلة "الهجوم" عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم ووضع من خالطوهم في الحجر.

 

الصحة العالمية: صنفت فيروس كورونا بـ"وباء عالمياً"، في يوم (11 مارس) الماضى، مؤكدة على أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.