12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

للمرة ال39 ، الأهلي بطلًا لكأس مصر بعد تغلبه على غريمه الزمالك

2024/03/09 02:39 PM | المشاهدات: 146


للمرة ال39 ، الأهلي بطلًا لكأس مصر بعد تغلبه على غريمه الزمالك
إسراء جمال حسين

تحت شعار  " 100 سنة كورة " ، استضاف ملعب الأول بارك ديربي القاهرة بين ماردها الأحمر و فارسها الأبيض في نهائي كأس مصر في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، و التي تعتبر هي أولى المرات الذي يُلعب فيه نهائي كأس مصر خارج أرض الكنانة .


اقرأ أيضًا/تتويج الأهلي بكأس مصر ال39


الأهلي دخل اللقاء متسلحًا بالتاريخ و قوة الحاضر على صُنع الفارق ، حيث دخل بتشكيلة مكونة من كل من : 
حراسة المرمى : مصطفى شوبير 
خط الدفاع : محمد هاني ، رامي ربيعة ، محمد عبد المنعم ، علي معلول 
خط الوسط : كريم وليد ، عمرو السولية ، إمام عاشور 
خط الهجوم : بيرسي تاو ، كهربا ، حسين الشحات . بينما أبناء ميت عقبة الطامحين في استعادة الأمجاد بعد ميركاتو شتوي دسمًا بالصفقات جاءت تشكيلتهم كالآتي : 
حراسة المرمى : محمد عواد 
خط الدفاع : عمر جابر ، حسام عبد المجيد ، حمزة المثلوثي ، أحمد فتوح 
خط الوسط : نبيل عماد " دونجا" ، عبدالله السعيد ، يوسف أوباما 
خط الهجوم : أحمد سيد زيزو ، ناصر منسي ، مصطفى شلبي .


اقرأ أيضًا/بيت المقدس وأهمينه


مباراة جاءت في شوطها الأول ، يتغلب عليها الحذر من استقبال الأهداف من كلا الفريقين مع محاولات على استيحاء ، حيث حاول السولية مباغتة عواد في تسديدة و لكنها مرت سلامات على مرمى الفارس الأبيض ، فجاء رد زيزو بتسديدة أرضية و لكن شوبير تصدى لها بكل سهولة . الشوط الثاني جاء بكل ما كان ينقص المباراة ، فبعد ضغطًا زملكاوي و محاولات عديدة ، أتى أفشة من على دكة البدلاء و أتت معه تمريراته الحاسمة . حيث أن إمام عاشور كان على موعد مع تسجيل أولى أهداف الديربي و أولى أهدافه في الديربي بقميص المارد الأحمر عند الدقيقة الرابعة و الثمانون بعد تمريرة رائعة من أفشة . هدف انتظر الجميع كثيرًا من الوقت للتأكد من صحة الهدف من جانب غرفة الفيديو ، إلى أن أعلن الحكم البرازيلي "أندرسون دارونكو" احتساب الهدف و معلنًا فرحة الأنصار الأهلاوية .لم يدم الوقت طويلًا لينجح الأهلي في قتل آمال الزمالك في العودة ، عن طريق أفشة الذي حول تمريرة إمام عاشور ليسكنها شباك عواد و معلنًا الأهلي تتويج الأهلي بالبطولة .


اقرأ أيضًا/ضرب عساكر وأفراد أمن لفريق نادي المقاولون لكرة القدم النسائية

 


بهذا الانتصار ، توج الأهلي بطلًا لكأس مصر للمرة ال 39 في تاريخه ، و كسر عقدة نهائيات الكأس أمام الغريم التقليدي ، و وصل الأهلي للبطولة رقم 150 في تاريخ القلعة الحمراء ، ليصبح أول نادي عربي و افريقي لديه هذا الكم من التتويجات و البطولات.