12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد باجتهاد العلماء في مجال التراث

2023/03/09 06:16 AM | المشاهدات: 134


نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد باجتهاد العلماء في مجال التراث
إسراء عبد الخالق

افتتحت جامعة الأزهر بالمنوفية فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لكلية أصول الدين والدعوة، والذي عُقد برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور "أحمد الطيب"، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور "سلامة داود"، رئيس الجامعة، والدكتور "محمود صديق"، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، تحت عنوان: «النتاج العلمي التراثي والمعاصر في مرايا الباحثين».
إقرأ ايضابشأن ذوي الاحتياجات الخاصة.. وزير التعليم يتفقد مركز تأهيل بمدينة العاشر من رمضان
 وفي كلمته، أشاد الدكتور "محمد أبو زيد الأمير"، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري بطنطا، بجهود العلماء في مجال التراث، وأنّ انعقاد هذا المؤتمر الدولي يعد امتدادًا وانعكاسًا لاهتمام القيادة السياسية بقيادة فخامة السيد الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، رئيس الجمهورية، بالعلم والعلماء؛ انطلاقًا من أن العلم والبحث العلمي هما القاطرة الحقيقية للتنمية الشاملة، ويؤكد على وسطية الأزهر الشريف واعتداله محليًا وإقليميًا ودوليًا.

كما أشاد نائب رئيس جامعة الأزهر بمحافظة المنوفية تلك المحافظة العريقة التي خرَّجت رؤساء الجمهورية، والعشرات من الوزراء، إضافة إلى أن ثمانية من مشايخ الأزهر الشريف.

كما دعا نائب رئيس الجامعة للمؤتمر بالتوفيق والنجاح، وأن يخرج بتوصيات علمية عملية مفيدة تسهم في خدمة التراث والحفاظ عليه، والاستفادة منه في شتى المجالات العلمية.