12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مستشارة رئيس الوزراء: 2023 من الأعوام الصعبة اقتصاديًا على العالم

2023/02/12 10:38 PM | المشاهدات: 339


مستشارة رئيس الوزراء: 2023 من الأعوام الصعبة اقتصاديًا على العالم
إسراء جمال حسين

مستشارة رئيس الوزراء:2023من الأعوام الصعبة اقتصاديًا.وأضافت "صالح" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" المذاع عبر فضائية "اون" مساء الأربعاء، أن الصناعة تحظى بجانب كبير من الإصلاحات الهيكلية ومن القرارات التي تنشط بها وتهيئ للاستثمار في المجال الصناعي، موضحة أن الاهتمام بهذا المجال يعمل على توفير فرص العمل وزيادة الإنتاج الذي يعمل على استقرار الأسعار.

إقرأ أيضًا/الفاتيكان ينادي العالم بوقف الحرب

وفيما يتعلق بالتسهيلات التي قدمتها الدولة للقطاع الخاص لتشجيع الاستثمار، ذكرت أن الحكومة أجرت العديد من الجلسات النقاشية مع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب المصانع؛ للاطلاع على التحديات الموجودة ومحاولة حلها.
وتابعت: "بعد الإطلاع على مشاكل المستثمرين وجدنا أن هناك خطوات عديدة لابد أن تتم من أجل جعل بيئة الاستثمار بيئة جاذبة".


إقرأ أيضًا/

وأكدت أن الدولة أصدرت العديد من التسهيلات للقطاع الخاص كالرخصة الذهبية وإعفاء قطاعات صناعية من الضريبة العقارية؛ وتسددها الدولة بدلاعنها، بالإضافة لتخصيص الأراضي بحق الانتفاع،مبادرات دعم القطاعات الصناعية والزراعية والتي كان يتحملها البنك المركزي.
واستطردت: "في الوقت التي ترتفع فيه نسبة الفائدة بالعالم ترى الحكومة أن دعم قطاعات الزراعة والصناعة في غاية الأهمية،ولذلك تقرر إنشاء مبادرات لدعم القطاعين من الناحية التمويلية، مردفة أن الدولة تتحمل جزء كبير من نسبة القروض عن هذه القطاعات.

إقرأ أيضا/