12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب: يؤكد نجاح امتحانات الثانوية وسط فيروس كورونا 

2020/07/21 05:13 PM | المشاهدات: 629


رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب: يؤكد نجاح امتحانات الثانوية وسط فيروس كورونا 
فرح هاني

قال النائب سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة دائما تجتمع لمتابعة سير الامتحانات سواء للثانوية العامة والتى انتهت اليوم، وللفرق النهائية بالجامعات في أنحاء مصر، وتتبع إجراء الاختبارات العملية لطلاب الكليات العلمية، والتى ستجرى بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا إلى أن الدولة قامت بكل الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشى فيروس كورونا سواء فى امتحانات الثانوية العامة أو فى الجامعات. 

 

اقرا أيضاً:التعليم بدمياط تعلن عن حاجتها لشغل وظائف إشرافية

 

واعتبر أن موسم امتحانات الثانوية العامة نجح بامتياز رغم رهان البعض على فشله، والإصابات بكورونا وصلت لنسبة تكاد تكون منعدمة وكانت ضعيفة بين المعلمين والطلبة، كما أنه مر دون مشاكل غير مألوفة، مشيرا إلى أنه لا يوجد تخوف كبير من امتحانات الجامعات، خاصة أن درجة استجابة الطلبة للالتزام بتعليمات الإجراءات الاحترازية كبيرة. 

 

اقرا أيضاً:تصريحات نائب وزير التربية والتعليم بشأن مناهج العام الدراسي الجديد

 

وأشار إلى أن اللجنة فى حالة انعقاد دائم لمتابعة امتحانات الجامعات والإعداد للعام الدراسى الجديد 2020/2021، فى ظل جائحة كورونا وسيتم مطالبة الأمانة العامة باستمرار انعقاد اللجنة وعدم وجود إجازة برلمانية للجنة لحين بداية العام الدراسى الجديد.

 

يذكر أنه تنتهى اليوم الثلاثاء، امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدى طلاب شعبة علمى رياضيات، وهم قرابة 103 آلاف من الطلاب يؤدون امتحان الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية، على مستوى الجمهورية فى عدة لجان سير.

 

اقرأ أيضاً:مديرية التربية و التعليم بالأقصر: رفع الطاقة الاستيعابية بفصول رياض الأطفال بنسبة 10%

 

وكانت قد وضعت الجامعات الحكومية الجدول الزمنى لإجراء الاختبارات العملية لطلاب الكليات العلمية، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، والانتهاء من الامتحانات لطلاب الفرق النهائية، مؤكدين إتمام الامتحانات وسط إجراءات وقائية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد ومنع العدوى بين الطلاب.